ضبط مطلقَي عيارات نارية في أحد الاحتفالات والأمن العام يحذر

الأردن
نشر: 2023-08-03 15:10 آخر تحديث: 2023-08-03 17:47
اطلاق نار
اطلاق نار
  • الأمن: ظاهرة إطلاق العيارات النارية باتت ظاهرة مرفوضة مجتمعيا

شددت مديرية الأمن العام إجراءاتها الميدانية لمراقبة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، محذرة من من ارتكاب هذه الجريمة وإلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم الرادع.

ودعتْ المديرية المواطنين للتعاون معها ضمن إجراءاتها في التعامل مع حالات إطلاق العيارات النارية والإبلاغ عن مرتكبيها، انطلاقاً من مبدأ المسؤولية المجتمعية بضرورة رفض هذه الظاهرة ونبذ مرتكبيها وحماية الآمنين من عبثهم. 


اقرأ أيضاً : توقيف خريج جامعي ووالده إثر إطلاق عيارات نارية في البلقاء


وأكّد العميد جمعة الحمايدة مدير شرطة محافظة البلقاء، بأنه تم ضبط شخصين أطلقا عيارات نارية أثناء حفل تخرج أقيم بالمحافظة، إذ تمت مصادرة الأسلحة واتخاذ المقتضى القانوني بحقهما.

ولفت إلى قيام الأشخاص بإطلاق النار على الرغم من زيارة منزل الخريج وتقديم التهنئة لذويه قبل الحفل والتنبيه عليهم بعدم إطلاق العيارات النارية وتوقيعهم على تعهدات حفاظاً على السلامة العامة.

وأضاف العميد الحمايدة، أن ظاهرة إطلاق العيارات النارية باتت ظاهرة مرفوضة مجتمعياً لما تشكله من خطورة محققة على سلامة القاطنين بالقرب من منزل مطلق العيارات النارية.

وأشار إلى أنه وبتوجيهات مباشرة من قيادة الجهاز يتم رصد هذه الظاهرة عبر دوريات باللباس المدني على مدار الساعة، ويتم متابعة التحقيقات بالبلاغات الواردة كافة، وبكل حزم وسرية.

وبيّن أنه وبالتعاون مع مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية يتم عقد أنشطة وبرامج ومبادرات للتحذير من اطلاق العيارات النارية، إضافة إلى لقاءات وزيارات مجتمعية لتوضيح خطورتها والتذكير بممنوعيتها .

أخبار ذات صلة

newsletter