"السير": حجز أي مركبة مضى على عدم ترخيصها 6 شهور

الأردن
نشر: 2023-07-30 13:28 آخر تحديث: 2023-07-30 15:47
رقباء سير
رقباء سير
  • تعديل تكاليف الترخيص للمركبات المماثلة في حجم المحرك وسنة الصنع والاضافات

أكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير، العميد رامي الدباس، أنه لدى مديرية الأمن العام، كاميرات ترصد السيارات غير المرخصة لمدة تجاوزت 6 أشهر.


اقرأ أيضاً : الأمن: 338 وفاة بحوادث السير في الأردن من بداية العام


وقال الدباس في حديثه خلال مناقشة اللجنة القانونية النيابية، الأحد، مشروع قانون معدل لقانون السير لسنة 2023، أنه جرى تعديل تكاليف الترخيص للمركبات المماثلة في حجم المحرك وسنة الصنع والاضافات.

وكشف أنه سُجِّلَ في الأردن 338 حالة وفاة بحوادث سير منذ بداية العام الجاري حتى 27 تموز/ يوليو.

وأشار الدباس إلى أن مديرية الأمن العام وضعت خططا مرورية متتابعة منذ نحو عام لضبط العملية المرورية، حيث تم مضاعفة القوى البشرية العاملة في الميدان.

من جهته قال رئيس اللجنة القانونية النيابية، غازي الذنبيات، إن مشروع قانون مُعدل لقانون السير لسنة 2023، يُعالج العديد من القضايا التي يُعاني منها الأردنيون ، جراء عدم التزام البعض بقوانين السير.

وأضاف أن اللجنة ستقف عند مواد مشروع القانون كل مادة على حدة، بهدف الخروج بمشروع قانون يُحافظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

ودعا النواب الحضور إلى ضرورة تشديد وتغليظ العقوبة فيما يتعلق باستخدام الهاتف الخلوي أثناء القيادة، وكذلك قيادة المركبة بعكس السير، بالإضافة إلى تركيب كاميرات لمراقبة المخالفين، والعمل على تخفيف من أزمات السير.

ودعوا إلى ضرورة تقنين استخدام الدراجات النارية في الشوارع، باستثناء "دراجات" التوصيل، وتشديد العقوبات على المخالفين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter