صرف مستحقات مستفيدي المعونة الأحد

اقتصاد
نشر: 2023-07-29 19:55 آخر تحديث: 2023-07-29 19:55
مبالغ نقدية أردنية
مبالغ نقدية أردنية

 

  • شنيكات: عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي الموحد يبلغ 120 ألف أسرة
  • شنيكات: الأسر التي جرى إيقاف أو تخفيض الدعم النقدي عنها تستطيع التقدم بتظلم إلكتروني

يبدأ صندوق المعونة الوطنية بتحويل مستحقات الأسر المستفيدة من المعونة المالية الشهرية المتكررة عن شهر تموز/يوليو الحالي إلى البنوك أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمنتفعين بدءا من الأحد.


اقرأ أيضاً : المعونة: شمول 2465 أسرة جديدة في "النقدي الموحد"


وبلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة في برنامج الدعم النقدي الموحد في صندوق المعونة خلال شهر تموز الحالي نحو 2465 أسرة، بعد انطباق شروط الاستهداف عليهم، وستستلم الأسر الجديدة مخصصاتها المالية الجديدة مع نهاية الشهر الحالي.

الأسر الأشد فقرا

وصرحت مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام شنيكات، في وقت سابق إن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي الموحد يبلغ 120 ألف أسرة.

وأضافت شنيكات أن الصندوق يجري شهرياً مسحاً إلكترونياً على الأسر المستفيدة من البرنامج، لإعادة ترتيب الأسر الأشد فقراً.

وبينت أنه تم استبعاد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج وإدخال أسر جديدة بدلا منها، مؤكدة أن باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد للأسر التي لم تتقدم بطلب سابق للبرنامج ما زال مفتوحاً إلكترونياً على الرابط (takaful.naf.gov.jo).

وأشارت شنيكات إلى أن الأسر التي جرى إيقاف أو تخفيض الدعم النقدي عنها، تستطيع التقدم بتظلم إلكتروني على موقع الصندوق الإلكتروني أو عبر مكاتب الصندوق المنتشرة في جميع محافظات المملكة، ليتم دراسة التظلم ومعالجته وبيان أسباب التخفيض أو الإيقاف.

 

أخبار ذات صلة

newsletter