هل ستستمر الموجة الحارة بالأردن في الأيام المقبلة؟

طقس
نشر: 2023-07-15 18:23 آخر تحديث: 2023-07-15 21:05
شمس
شمس
  • يستمر الطقس حاراً و جافاً في مُعظم مناطق المملكة نهار الأحد
  • في ساعات الليل، تبقى الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد في مُختلف المناطق
  • يُتوقع أن تتراجع الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن أجواء المملكة مُنتصف الأسبوع الحالي

توقع مركز طقس العرب الإقليمي، استمرار تأثر الأردن الأحد بالكتلة الهوائية الحارة المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، إذ تكون الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وسط مؤشرات على تراجع قليل للكتلة الحارة مع مُنتصف الأسبوع الحالي.  


اقرأ أيضاً : كم سيمكث الأردن بقبضة الموجة الحارة وإليكم أبرز تأثيراتها


وبحسب طقس العرب، يُتوقع أن يستمر الطقس حاراً و جافاً في مُعظم مناطق المملكة نهار الأحد مع درجات حرارة عُظمى تتراوح ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية فوق المرتفعات الجبلية، بينما تكون الأجواء شديدة الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و تقترب درجات الحرارة هناك من 45 درجة مئوية، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط أحياناً. 

وفي ساعات الليل، تبقى الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد في مُختلف المناطق، إلا انها تميل للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية من المملكة لاسيما العالية منها. 

 تراجع قليل للكتلة الحارة

و تُشير آخر القراءات الجوية بأنه يُتوقع أن تتراجع الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن أجواء المملكة مُنتصف الأسبوع الحالي، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف الاثنين و يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة الثلاثاء.

وقال طقس العرب إنه بالرغم من ذلك تبقى المملكة عموماً تحت تأثير الكتلة الحارة، إذ تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات و تسود أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة و تكون أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية. 

أخبار ذات صلة

newsletter