بعد أشهر من التعثر المالي.. مُلكية مجمّع "فرح" الطبي تنتقل إلى مستثمرين إماراتيين

هنا وهناك
نشر: 2023-07-11 13:04 آخر تحديث: 2023-07-11 13:04
مجمع فرح الطبي
مجمع فرح الطبي
  • إدارة المجمّع أبلغت الموظفين بترقب انتقال ملكيته

باع مالكو مجمّع فرح الطبي "مؤسسة الدكتور زيد الكيلاني"، إلى شركة إماراتية، بعد أشهر على استعصاءٍ في سداد ديونه المتراكمة بهدف التوسعة والتطوير وأربع سنوات على رحيل أحد أعمدة القطاع الطبي في الأردن.


اقرأ أيضاً : أطباء أمريكيون يشاركون خبراتهم بمعالجة التليف الكيسي مع الأردن


وتفيد المعلومات الأولية باستحواذ الشركة الإماراتية على جميع أسهم مجمّع فرح الطبّي في إطار صفقة شاملة لسداد المستحقات المترتبة عليه للمصارف وتسوية الحقوق العمالية.

نشرت وسائل إعلام تأكيدات الشركة الإماراتية القابضة لصفقة البيع وسداد الديون، بعد تداول الأنباء عبر منصات مختلفة. 

وذكر موظفون أن إدارة المجمّع أبلغتهم قبل أسبوعين بترقب انتقال ملكيته مع استمرار العمل كالمعتاد.

ولم يتسن تأكيد تفاصيل البيع على الفور من شركة استراتيجية العساف أو مالكي المجمّع الطبّي ورثة زيد الكيلاني؛ رائد ثورة أطفال الأنابيب ومستشفى رعاية الأمومة في الأردن وعلى مستوى المنطقة قبل 40 عاما.

ونُقلَ عن مالكي "فرح" الجدد تعهدهم بحمل شعلة هذا الإرث الطبّي، بعد أن واجه صعوبات في تسديد ديونه على خلفية توسعته عقب وفاة "أبيه الروحي" في خريف 2019.

وكان د. زيد الكيلاني أسس مستشفاه المتخصّص عام 1994 ليشكّل نواة مركز إقليمي لعلاج العقم بالأنابيب. وفي 2010، شرع في عملية توسّع طموحة بكلفة 200 مليون دولار وصولا إلى "مجمّع طبّي شامل" بمواصفات عالمية، وفق تقديرات مؤسسيه.

وظلّ مجمّع فرح في صدارة 122 مستشفى خاص في الأردن، حتى وفاة مؤسسه.

وكانت محكمة بداية عمان/ الغرفة الاقتصادية ألقت حجزا تحفظيا مطلع 2023 على جميع موجودات شركة مجمع فرّح الطبي نتيجة تعثّره في سداد ديونه.

أخبار ذات صلة

newsletter