خطة مرورية أمام المدارس مع بدء اختبارات التوجيهي 

الأردن
نشر: 2023-07-04 09:52 آخر تحديث: 2023-07-04 09:52
دورية سير
دورية سير
  • للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية أمام المدارس

بدأت مرتبات إدارة السير، الثلاثاء، في تنفيذ الخطة المرورية الخاصة ببدء امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي".


اقرأ أيضاً : طلبة "التوجيهي" يبدأون أول امتحاناتهم الثلاثاء


وقالت الإدارة في منشور لها عبر موقع "فيسبوك" إن الخطة جاءت للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية أمام المدارس، وتقديم الخدمة لمن يحتاجها.

وتوجه، 145458 طالبا وطالبة إلى قاعات الامتحان لتأدية أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، وذلك من أصل 189.410 مشتركا ومشتركة هم إجمالي المسجلين، منهم 126271 من الطلبة النظاميين، و63139 من طلبة الدراسة الخاصة.

 نصائح وإرشادات وزارة التربية للطلبة

ووجهت الوزارة عددًا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في الامتحان، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت المشتركين إلى التأكد من برنامج الامتحان والمباحث المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان، والالتزام بالتعليمات الناظمة له.

وبينت الوزارة أن الوقت المخصص للامتحان لكل مبحث سيكون كافيًا، مؤكدة استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

ودعت الوزارة أبناءها الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية، منوهة إلى دور أولياء الأمور في تهيئة البيئة الامتحانية الملائمة في البيت وتقديم الدعم النفسي لأبنائهم ليتمكنوا من التقدم للامتحان بشكل مناسب.

أخبار ذات صلة

newsletter