المياه: 75 مليون يورو لإقامة محطة تنقية شمال البلقاء 

الأردن
نشر: 2023-06-25 11:59 آخر تحديث: 2023-06-25 11:59
وزارة المياه - أرشيفية
وزارة المياه - أرشيفية
  • المياه تؤكد أنها ماضية في تنفيذ مشروع محطة تنقية شمال البلقاء 

أكدت وزارة المياه والري أنها ماضية بتنفيذ  مشروع صرف صحي شمال البلقاء، الذي يهدف إلى إلغاء محطة تنقية البقعة القديمة.

وقالت وزارة المياه والري إن المشروع يتضمن إقامة محطة تنقية بسعة 54 ألف متر مكعب على مبدأ DPO التشغيل والتصميم والتنفيذ بقيمة 75 مليون يورو منها 60 مليون يورو قرض من الوكالة الفرنسية AFD و15 مليون يورو مقدمة كمنحة من الاتحاد الأوروبي EU يسير وفق البرنامج المعد ولم يتوقف.


اقرأ أيضاً : ضبط بئر مخالف و اعتداءات ضخمة بوادي السير في عمان - صور


وأضافت أن محطة تنقية البقعة القديمة لها من آثار بيئية ومجتمعية، نتيجة وصولها إلى طاقتها القصوى وكذلك إلغاء محطة رفع عين الباشا لتحسين الواقع البيئي في المنطقة ونقل جميع المياه العادمة الى المحطة الجديدة التي ستعمل وفق أفضل المعايير والمواصفات، إضافة إلى خدمة أكثر من 60 تجمعا سكانيا جديدا في مناطق مختلفة من محافظة البلقاء لخدمة نحو 622 ألف نسمة حتى العام 2040. 

وأشارت إلى أن المشروع قائم بالرغم من وجود بعض الاعتراضات على مكان إقامة المحطة من قبل بعض المواطنين، حيث تم تشكيل لجنة فنية للسير قدما بتسهيل إجراءات تنفيذ المشروع وفق المخطط المرسوم له.

وبينت الوزارة أنه تم تمديد فترة إيداع عروض تنفيذ الخطوط الناقلة المؤدية الى محطة التنقية الجديدة حتى تاريخ 25/7/2023 لدى صندوق سلطة المياه.

وتوقعت أن يستكمل كافة الإجراءات والأخذ بتوصيات المختصين والسير قدما بالبدء بتنفيذ إقامة المشروع على أرض الواقع قبل نهاية العام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter