كتيبة التدخل السريع المغاوير 61 تنفذ تمرين “جبل 4” مع القوات الخاصة الفرنسية

الأردن
نشر: 2023-06-21 18:28 آخر تحديث: 2023-06-21 18:28
جانب من التمرين
جانب من التمرين
  •  التمرين استمر ثلاثة أسابيع بهدف الاستجابة الفورية لأي طارئ من خلال التنسيق المشترك

نفذت كتيبة التدخل السريع المغاوير/61 التابعة للواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدخل السريع، الأربعاء، التمرين التعبوي المشترك (جبل 4) بمشاركة فريق من القوات الخاصة الفرنسية الصديقة، بحضور مدير التعاون الأمني والدفاعي الفرنسي الفريق ريجيس كولكومبت ورئيس أركان المنطقة العسكرية الجنوبية.


اقرأ أيضاً : إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن


وهدف التمرين الذي استمر ثلاثة أسابيع إلى تدريب المشاركين على الاستجابة الفورية لأي طارئ من خلال التنسيق المشترك، والتعامل مع جميع الظروف والمعاضل التي تفرضها طبيعة الموقف.

واشتمل التمرين الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية والسفير والملحق العسكري الفرنسي في عمان، على القتال في المناطق الجبلية، ونقل المهمات والذخائر بواسطة العبارات الهوائية، وعمليات الإنزال عن المقاطع الصخرية والتسلق الحر، وعمليات الإخلاء الطبي الأرضي في المناطق الجبلية، وإعادة التزويد اللوجستي، واستخدام عناصر الاستطلاع والقناصين في البيئة الجبلية، وأظهر المشاركون لياقة بدنية عالية ودقة ومهارة في استغلال طبيعة الأرض الجبلية.

ويأتي هذا التمرين ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي مع الجانب الفرنسي الصديق، لرفع مستوى الجاهزية والكفاءة القتالية لأعلى المستويات للمشاركين فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter