الأردن يرحب باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين الإمارات و قطر

الأردن
نشر: 2023-06-19 12:39 آخر تحديث: 2023-06-20 16:47
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
  • المجالي: الاتفاق مهم في تعزيز جهود التعاون بين الدول العربية وتفعيل العمل العربي المشترك 
  • قطر والإمارات يعلنان استئناف التمثيل الدبلوماسي بينهما

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين، تطبيقاً لـ"اتفاق العلا". 


اقرأ أيضاً : الأردن يرحب بمخرجات اللجنة الليبية المشتركة


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، أهمية هذا الاتفاق في تعزيز جهود التعاون بين الدول العربية وتفعيل العمل العربي المشترك، وبما يخدم المصالح العربية المشتركة.

استئناف العلاقات الدبلوماسية

وكانت وزارتا الخارجية القطرية والإماراتية  صرحتا في وقت سابق الاثنين أن البلدين اتفقا على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، عبر استئناف سفارتي البلدين للعمل ابتداءً من يوم 19 يونيو /حزيران.


وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إنه وبناءً على "اتفاق العُلا" وحرصًا من البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية، أعلنت دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، من خلال استئناف سفارة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وكذلك استئناف سفارة الإمارات في الدوحة، وذلك بدءًا من اليوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023.

وأكد الجانبان، أن هذه الخطوة تأتي تجسيدًا لإرادة قيادتي البلدين، وتعزيزًا لمسيرة العمل العربي المشترك، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، بحسب البيان.

أخبار ذات صلة

newsletter