الحجاج الفلسطينيون يصلون مكة لأداء مناسك الحج

فلسطين
نشر: 2023-06-19 12:20 آخر تحديث: 2023-06-19 12:20
صورة أرشيفية لحجاج فلسطينيين
صورة أرشيفية لحجاج فلسطينيين
  • الأوقاف الفلسطينية استأجرت خمسة فنادق لاستقبال الحجاج

بدأ الحجاج الفلسطينيون بالوصول إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج قادمين من المدينة المنورة، إذ بلغ عدد الحافلات نحو 70 حافلة. 


اقرأ أيضاً : الأوقاف: لا شكاوى من حجاج أردنيين حول الخدمات


وقال مصدر من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الفلسطينية لـ"رؤيا"، إن الوزارة استأجرت خمسة فنادق لاستقبال الحجاج و البعثات الطبية والإدارية والإعلامية المتواجدة لخدمتهم.

وأضاف المصدر أنه خُصص ثلاث عيادات رئيسية للبعثة الطبية في الفنادق لتقديم الخدمات الطبية للحجاج.

مركز حدود المدورة

وفي سياق منفصل، بلغ عدد الحجاج الذين غادروا مركز حدود المدورة، 6500 حاج متوجهين إلى بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية، وسط إجراءات ميسرة من قبل الكوادر الأمنية و الجمركية في المركز حدود المدورة، وفق ما أفاد به مراسل "رؤيا" الأحد.

بدوره، شدد مدير مركز حدود المدورة العقيد الركن أحمد السعودي في تصريح لـ"رؤيا"، الجمعة، على أهمية استقبال ضيوف الرحمن بما يليق بهذه الرحلة المباركة والحرص على تقديم أرقى الخدمات لهم وإنجاز إجراءات مغادرتهم وعودتهم خلال وقت قياسي وتوفير كل ما يدخل السرور إلى نفوسهم ويساعدهم على إتمام الفريضة براحة تامة.

وبين السعودي أنه وبناء على توجيهات مدير الأمن العام ومدير الإقامة والحدود، تم وضع خطة عمل لتفويج حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع الأجهزة العاملة داخل حدود المدورة بالتنسيق مع الجانب السعودي في منفذ حالة عمار، حيث تم رفد المركز بكادر بشري لتسهيل وتسريع إجراءات السفر.

أخبار ذات صلة

newsletter