الأرصاد: حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن الثلاثاء

طقس
نشر: 2023-06-12 06:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  •  مع ساعات مساء الثلاثاء تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي

تبقى الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الاثنين، وحارة نسبياً إلى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.


اقرأ أيضاً : منخفض خماسيني جديد يقترب من الأردن ..تفاصيل


وبحسب إدارة الأرصاد الجوية في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تكون الأجواء ليلا لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

الثلاثاء، تبقى الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً الى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

زخات محلية من الأمطار

ومع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم وتتحول الأجواء إلى مغبرة في أغلب المناطق، مع سقوط زخات من المطر في أماكن مختلفة من المملكة خاصة في المناطق الغربية قد يصحبها الرعد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تتحول مع ساعات المساء إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها إلى 50 كم/الساعة وتكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق.

يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة الأربعاء، لتسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتبقى الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة

newsletter