انطلاق النسخة الثانية من أيام السينما النمساوية يوم الإثنين 12 حزيران

هنا وهناك
نشر: 2023-06-11 10:43 آخر تحديث: 2023-06-11 10:43
أيام الفيلم النمساوي
أيام الفيلم النمساوي

تُطلق سفارة النمسا بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام، فعاليات النسخة الثانية من أيام الفيلم النمساوي يوم الإثنين 12 حزيران 2023. حيث يوفر هذا الحدث فرصة للتعرف على النمسا كما تم تصويرها من خلال أعمال صانعي الأفلام النمساويين.

ستقام العروض العامة في المدرج الخارجي للهيئة الملكية للأفلام، الدوار الأول، بداية من يوم الاثنين 12 إلى الأربعاء 14 حزيران 2023، الساعة 8:00 مساءً. ستكون الأفلام باللغة الألمانية مع ترجمة باللغة الإنجليزية والدخول مجاني.

في اليومين الأول والثاني، سيتم عرض فيلمين طويلين؛ الفيلم الوثائقي "المزارع والهيبستر"، للمخرج كورت لانجباين، ثم "روبيكون " في اليوم الثاني، وهو فيلم خيال علمي من إخراج بيتينا هنكل.

سيعرض يوم الاثنين فيلم الافتتاح، وهو فيلم وثائقي يستند إلى لقاء حقيقي بين الصحفي "الهبستر"  فلوريان كلينك ومزارع الجبال التقليدي كريستيان باشلر.

سيشهد يوم الثلاثاء فيلم خيال علمي يحكي قصة طاقم في محطة فضائية. بعد وقوع كارثة على الأرض، تمت تغطية الكوكب بضباب سام وعليهم أن يقرروا ما إذا كانوا سيخاطرون بحياتهم للعودة إلى الأرض والبحث عن ناجين أو البقاء بأمان في "نظام تكافل الطحالب" بالمحطة.

في اليوم الأخير الأربعاء، سيتم عرض ثلاثة أفلام قصيرة تم ترشيحها لجائزة "الفيلم النمساوي 2022" عن فئة "أفضل فيلم قصير". يأتي هذا المشروعع بالتعاون بين الوزارة الاتحادية النمساوية للشؤون الأوروبية والدولية والأكاديمية النمساوية للأفلام. الأفلام القصيرة هي "نيفرإنلاند" للمخرج فاتح غرصوي، و"انظر إلى الجانب المشرق" للمخرج ماكسيميليان كونواي، و"نقدم ابتسامة" للمخرجة ماجدالينا لاوغيتش.

ولمزيد من المعلومات حول هذه العروض، يرجى زيارة البروشور الإلكتروني التالي:

http://www.film.jo/EventDatear.aspx?date=14-06-2023 

أخبار ذات صلة

newsletter