"الطاقة والمعادن" تؤكد أهمية ضمان أمن تزويد الأردنيين بالطاقة الكهربائية

اقتصاد
نشر: 2023-05-18 09:15 آخر تحديث: 2023-05-18 09:19
صورة تعبيرية لفنيين طاقة كهربائية
صورة تعبيرية لفنيين طاقة كهربائية
  • السعايدة يؤكد استمرار الهيئة في ممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي في الأردن

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، أهمية ضمان أمن تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية، وضمان تقيد المشاريع العاملة في القطاع بمعايير المحافظة على البيئة وشروط ومتطلبات السلامة العامة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة في بيان له، الخميس، معقبا على جولة ميدانية نفذتها الهيئة للرقابة على قطاع توزيع الكهرباء استهدفت محطات التحويل ومكاتب خدمة الجمهور التابعة لشركة كهرباء محافظة إربد، أن عملية الرقابة شملت التفتيش والتدقيق على إجراءات ومتطلبات السلامة العامة لمنظومة التوزيع، ومتابعة تقديم الخدمة في مكاتب خدمات المشتركين التابعة للشركة، بالإضافة إلى متابعة سير الأداء في محطات التحويل.


اقرأ أيضاً : وزارة الطاقة: نتائج التنقيب في وادي عربة أظهرت وجود النحاس بكميات وافرة


وأكد السعايدة استمرار الهيئة في ممارسة دورها الرقابي على النظام الكهربائي في الأردن وتفعيل الضابطة العدلية للرقابة على أداء كافة الجهات المرخصة والعاملة في القطاع، للتأكد من التزامها بتقديم الخدمات المنصوص عليها في الرخص الممنوحة لها والاستمرار بتكثيف حملات الهيئة اليومية على جميع القطاعات وفي كافة مناطق المملكة.

وأضاف أن الجولة تأتي ضمن جولات تفقدية تنفذها الهيئة للاطلاع على مدى جاهزية شركات الكهرباء لادامة تزويد الخدمة. 

كما أكد السعايدة أن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة يعمل بجاهزية عالية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع شركات الكهرباء المعنية وعلى على مدار الساعة.

أخبار ذات صلة

newsletter