الغذاء والدواء تتلف 45 طناً من المواد الغذائية الفاسدة

الأردن
نشر: 2023-04-09 11:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مواد غذائية
مواد غذائية
  • إتلاف ما يزيد عن 4 آلاف لتر من المواد الغذائية السائلة
  • المهيدات :أتلفت كوادر الرقابة ما يزيد عن  23 ألف لتر من العصائر الرمضانية

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات،في بيان صحفي، إن كوادر الرقابة والتفتيش أتلفت خلال جولاتها ما يزيد عن 45 ألف كيلو غرام من المواد الغذائية المخالفة، للاشتراطات الصحية والمعدة في ظروف صحية سيئة.

كوادر الرقابة والتفتيش

وأضاف أنه تم إتلاف ما يزيد عن 4 آلاف لتر من المواد الغذائية السائلة و23 ألف لتر من العصائر الرمضانية ،كما حجزت نحو 66 ألف كيلو غراماً من الأغذية المتداولة في الأسواق لغايات الفحص المخبري.

وبين المهيدات أن المؤسسة تواصل تنفيذ حملتها الرقابية والتوعوية الخاصة بشهر رمضان التي تستهدف تكثيف المراقبة والمتابعة الحثيثة للتأكد من التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة من حيث إعداد وتحضير الأغذية وعرضها وتخزينها وسلامة مدخلات الإنتاج، استمرارًا للجهود الدورية الهادفة لضمان انسياب المواد الغذائية الآمنة.


اقرأ أيضاً : إتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية و 15 ألف لتر عصائر رمضانية حتى الآن


وأوقفت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء 217 منشأة عن العمل ، فيما أغلقت 42 منشأة غذائية مخالفة لوجود سلبيات حرجة .

ونفذت هذه الجولات التفتيشية ضمن 3879 من فرقها الرقابية في فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى ،الجمعة، الموافق 7/4 .

أخبار ذات صلة

newsletter