طقس الجمعة.. انخفاض طفيف وأجواء مغبرة أحيانا وعودة ارتداء المعطف

طقس
نشر: 2023-03-02 18:42 آخر تحديث: 2023-03-02 18:42
لقطة ليلية للعاصمة عمان
لقطة ليلية للعاصمة عمان
  • طقس العرب: الرياح ستكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجياً خاصة مع ساعات ما بعد الظهر
  • طقس العرب: انخفاض درجات الحرارة ليلة الجمعة/ السبت مقارنة مع الليالي السابقة

أظهرت أخر التحديثات للخرائط الجوية في مركز طقس العرب أن انخفاضا سيطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، وتكون درجات الحرارة العُظمى حول العشرين مئوية في أغلب المُدن الرئيسية في الأردن، وبذلك يكون الطقس دافئاً نسبياً في أغلب المناطق.


اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع درجات حرارة أقل برودة الليلة


واشارت الخرائط إلى أن الرياح ستكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجياً خاصة مع ساعات ما بعد الظهر، يصحبها هبات قوية أحياناً، مما تعمل على اثارة الأتربة والغبار خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.


وفي ساعات ليلة الجمعة / السبت من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً في العديد من المناطق، حيث تصل درجات الحرارة الصُغرى إلى حدود ال10 درجات مئوية في المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية، مما يستدعي ارتداء معطف ليوائم البرودة النسبية في الأجواء.


اقرأ أيضاً : كم عدد المنخفضات الجوية التي أثرت على الأردن حتى اليوم وكميات الأمطار؟


أما في يوم السبت من المتوقع استمرار الأجواء دافئة نسبياً في أغلب مناطق الأردن وتكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحيث يكون الطقس دافئاً نسبياً و مُشمساً في أغلب مناطق الأردن بينما يكون دافئاً في بقية المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت والعقبة.
أما الرياح فتكون جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر خاصة في جنوب وشرق الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter