رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو يزور أكاديمية الأزرق بالتزامن مع بطولة الحسن الدولية

رياضة
نشر: 2023-02-26 19:12 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
من الزيارة
من الزيارة
  • وتنطلق يوم الإثنين منافسات اللاجئين في بطولة الحسن الدولية

زار رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، الدكتور تشونغ ون تشو، السبت، أكاديمية الأزرق للتايكواندو في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، وذلك على هامش بدء مهرجان "الأمل والحلم" الرياضي، والذي أطلقه الاتحاد الدولي للتايكواندو بالتعاون مع منظمة التايكواندو الانسانية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه.


اقرأ أيضاً : مانشستر سيتي يتعادل مع لايبزيج.. وإنتر ميلانو يتجاوز بورتو بصعوبة


ورافق الدكتور تشو عدد من الشخصيات الرياضية منهم فرانسيسكو بيتي، رئيس لجنة اتحادات الألعاب الأولمبية الصيفية، ورئيس الاتحاد الدولي للبيسبول والسوفتبول ريكاردو فراكاري، وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، ونائب رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو حازم نعيمات، وعضو مجلس ادارة منظمة التايكواندو الانسانية ريتشارد بينور وكل من السفير الكوري في الاردن كيم دونغ والسفير الاسترالي بيرنارد لينش وعدد من وسائل الاعلام العالمية. 

ويأتي مهرجان "الأمل والحلم" بمبادرة مشتركة بين الاتحاد الدولي للتايكواندو ومنظمة التايكواندو الإنسانية، حيث يعنى بتمكين اللاجئين من ممارسة الرياضة كأداة لإحداث التغيير في مجتمعاتهم. كما وشهدت زيارة رئيس الاتحاد الدولي إعلان المنظمة الإنسانية للتايكواندو عن بدء تدريب رياضة البيسبول، حيث ستنطلق يوم الإثنين القادم منافسات خاصة بين اللاجئين ضمن رياضتي البيسبول والتايكواندو على هامش استضافة المملكة لبطولة الحسن الدولية التاسعة.

 وأعرب الدكتور تشو عن سعادته بزيارة أكاديمية الأزرق قائلاً: "أنا سعيد بالعودة الى الأكاديمية ونحن نحتفل بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد، من الرائع مشاهدة هؤلاء الأطفال وهم يمارسون الرياضة دون أي تعقيدات، سعداء بالعروض التي قدمت ونتطلع دائماً الى دعمهم في الحصول على مكان لهم في المنافسات الكبيرة."

 وأكد الدكتور تشو على أهمية التعاون بين الاتحاد الدولي ومنظمة التايكواندو الإنسانية التي تعمل على استخدام الرياضة كوسيلة لاستغلال طاقات الشباب في مجتمعات اللاجئين وجعل الرياضة متاحه لهم.

 هذا وتنطلق يوم الإثنين منافسات اللاجئين في بطولة الحسن الدولية، والتي تحتضنها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث سيعقب المنافسات حفل افتتاح رسمي يحضره وفد الاتحاد الدولي للتايكواندو وعدد من المنظمات الداعمة للاجئين الذي سيتنافسون في رياضتي التايكواندو والبيسبول مع عدد من لاعبي المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter