أكثر من مليون راكب استخدموا مترو الدوحة في أول يومين للمونديال

رياضة
نشر: 2022-11-22 13:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
مترو الدوحة
مترو الدوحة
  • وزارة المواصلات القطرية: 550 ألف راكب استخدموا المترو في افتتاح كأس العالم

تجاوز إجمالي عدد الركاب الذين استخدموا مترو الدوحة في أول يومين للمونديال العالمي مليون راكب.


اقرأ أيضاً : تقنية الوقت بدل الضائع تخطف الأضواء في مونديال 2022


وذكرت وزارة المواصلات القطرية، في بيان، الثلاثاء، إن عدد الركاب الذين استخدموا المترو في افتتاح كأس العالم فقط، بلغ نحو 550 ألف راكب.

وقالت الوزارة إن مترو الدوحة يعد عنصرا أساسيا في تنقل الجماهير والزوار ضمن خطة متكاملة للنقل تتيح نقل أعداد كبيرة من الجماهير سريعا وبفعالية طوال مدة مونديال كأس العالم 2022.

خدمات عالمية

وكشفت وزارة المواصلات القطرية عن تسيير 1100 حافلة لخدمات النقل لملعب البيت الذي احتضن حفل الافتتاح، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الحافلات لجميع الخدمات في يوم البطولة تجاوز 2700 حافلة نقلت 119 ألف راكب تقريبا.

ويتميز مترو الدوحة بقدرته على تأمين عمليات النقل لعدد كبير من الجماهير بين جميع الملاعب ومناطق المشجعين، بالإضافة إلى توفير النقل لجميع الزوار الذين يرغبون في استكشاف معالم قطر بعيدا عن ساحات كرة القدم، فضلا عن الاستمرار في خدمة سكان الدولة وتزويدهم بخدمات نقل عالمية المستوى لتلبية احتياجاتهم اليومية.

110 قطارات

ويشغل مترو الدوحة خلال المونديال 110 قطارات ستكون في الخدمة، في حين يبلغ زمن تردد القطارات (المدة الزمنية الفاصلة بين كل قطار والآخر) 165 ثانية على خطوط المترو الثلاثة الأحمر والأزرق والأخضر.


اقرأ أيضاً : منتخب ألمانيا يعلن غياب نجمه عن مواجهة اليابان


وتوفر شركة مواصلات في قطر خدمات النقل لبطولة كأس العالم 2022 بأسطول من الحافلات الصديقة للبيئة يزيد على 3 آلاف حافلة، تخدم عبر 80 مسارا مختلفا، لنقل المشجعين إلى المباريات والفعاليات في جميع أنحاء البلاد، ويضم هذا الأسطول ما يقارب 900 حافلة كهربائية تعمل بانبعاثات صفرية.

أخبار ذات صلة

newsletter