إصدار وتجديد جوازات السفر إلكترونيا للأردنيين في هذه الدول

الأردن
نشر: 2022-11-09 16:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
دائرة الأحوال المدنية والجوازات
دائرة الأحوال المدنية والجوازات
  • مدير الأحوال المدنية فهد العموش: تقديم طلبات إصدار وتجديد جوازات السفر عبر نظام الخدمات الإلكترونية
  • العموش: يجري تدقيق الطلب أصوليا 

أصدرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، خدمة جديدة لإصدار وتجديد جوازات السفر إلكترونيا، للأردنيين المقيمين في كل من باريس والرباط وأوسلو، بدءا من الأحد المقبل، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق خدمات إلكترونية جديدة لإصدار دفاتر العائلة


وقال مدير عام الدائرة فهد العموش، الأربعاء، إنه يمكن تقديم طلبات إصدار وتجديد جوازات السفر عبر نظام الخدمات الإلكترونية، ومن خلال السفارة الأردنية في دولة الإقامة، وعن آليه قبول الطلبات.

وأضاف أنه بإمكان المواطنين المقيمين في تلك الدول الدخول إلى رابط الخدمات الإلكترونية للدائرة عبر الرابط https://eservices.cspd.gov.jo  أو الموقع الرسمي للدائرة www.cspd.gov.jo ، وطلب فتح حساب إلكتروني وتعبئة البيانات المطلوبة وإرسال صورة مقدم الطلب مع صورة البطاقة الشخصية للتحقق من شخصية طالب الخدمة.

إصدار أو تجديد جواز السفر إلكترونيا

وأشار إلى أنه وبعد التحقق من الحساب يجري تفعيله ويصبح المواطن قادرا على تقديم طلب إصدار أو تجديد جواز السفر إلكترونيا في تلك الدول، وبعدها يجري تدقيق الطلب أصوليا وإرسال إشعار لمقدم الطلب لمراجعة السفارة ذات العلاقة لاستكمال إجراءات إصدار الجواز.

وبين العموش، أن تطبيق هذ الخدمة يأتي استكمالا لمشروع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدائرة للمواطنين داخل المملكة وخارجها، مشيرا إلى أنه سيجري تعميم تطبيقها على باقي الدول ليستفيد منها جميع المغتربين.


اقرأ أيضاً : وزير الاقتصاد الرقمي يدعو الأردنيين لتفعيل الهوية الرقمية


وأكد العموش، أن الخدمات الإلكترونية لدائرة الأحوال المدنية والجوازات تقدم عبر 24 بعثة دبلوماسية في: السعودية (الرياض، جدة)، والأمارات (أبو ظبي، دبي)، والكويت، وعُمان، والبحرين، وقطر، وتركيا، ورومانيا، واليونان، ومصر، والجزائر، وكندا، واستراليا، وأميركا، وروسيا، وألمانيا، وإيطاليا، وأسبانيا، وبريطانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter