البحث الجنائي يحذر الأردنيين من مفتعلي حوادث السير

الأردن
نشر: 2022-11-03 10:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
عجل مركبة
عجل مركبة
  • إدارة البحث الجنائي تحذر الأردنيين من الأشخاص الذين يفتعلون حوادث السير لكسب المال
  • "البحث الجنائي": أشخاص يستهدفون كبار السن خاصة السيدات في افتعال الحوادث
  •  مشبوهون اعتادوا على افتعال حوادث الدعس وباتوا معروفين لدى الأجهزة الأمنية

قال مساعد مدير إدارة البحث الجنائي لشؤون العمليات، العقيد أسامة أبو عذيه إن الاحتيال بافتعال حوادث الدعس جريمة قديمة، وتظهر من فترة إلى أخرى.


اقرأ أيضاً : أردنيون يتعرضون لنصب واحتيال بعشرات الملايين - وثائق


وأضاف أبو عذيه، الخميس في تصريحات لـ"إذاعة الأمن العام"، أن هناك إجراءات مشددة بالتنسيق مع  إدارة السير المركزية وإدارة البحث الجنائي المتخصصة بافتعال الحوادث بالجانب الاحتيالي، وإدارة المختبرات والأدلة الجرمية.

وأوضح أن افتعال حوادث السير تتم من خلال مجموعة من الأشخاص، إذ يستهدفون كبار السن خاصة السيدات، ويقوم أحدهم بإلقاء نفسه أمام مركبة وبعدها يتجمهر الآخرون حوله بزعم مساعدته، وإقناع السائق بإعطائه مبلغا من المال.

فرق تحقيق

ولفت أبو غذيه أن المجموعة المحتالة غالبا ما تمتلك "جبيرة جاهزة" وصورة أشعة، ويقنعون السائق بعدم الذهاب إلى المركز الأمني، مقابل المال، ما يجعل كثيرون الانصياع لما طلبوه.

وأهاب بالمواطنين بمراجعة الأجهزة الامنية للوقوف على أي حادث قد يتعرضون له، مبينا أن هناك فرقا تحقيقية معنية في الكشف عن الحوادث المفتعلة من غيرها.


اقرأ أيضاً : أكثر مسببات الحوادث المرورية في الأردن


وحذر السائقين من مفتعلي حوادث السير ، منوها أنه يتم التعامل مع الجريمة بشكل فني ومهني  كذلك يُستعان بالكاميرات للوقوف على ملابسات الحادث.

وبين أبو غذيه أن هناك مشبوهين اعتادوا على افتعال حوادث السير وباتوا معروفين لدى الأجهزة الأمنية. 

أخبار ذات صلة

newsletter