"الكهرباء الوطنية": النظام الكهربائي جاهز لمواجهة الشتاء

اقتصاد
نشر: 2022-11-02 13:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
عمود كهرباء
عمود كهرباء
  • "الكهرباء الوطنية" تؤكد قدرتها على مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية
  • "الكهرباء الوطنية": النظام الكهربائي في الأردن يمتاز باعتمادية عالية 

أكدت شركة الكهرباء الوطنية قدرتها على مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية المتوقعة خلال الشتاء الحالي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".


اقرأ أيضاً : "تنظيم الطاقة والمعادن" توعز بالاستعجال في تحديث خطط طوارئ الشتاء


وقالت الشركة، إن هناك خططا تشغيلية لملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب على الطاقة الكهربائية.

النظام الكهربائي

وقالت إن النظام الكهربائي في الأردن يمتاز باعتمادية عالية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، مضيفا أن الشركة وضمن خطط محددة تزيد استعداداتها لمواجهة الأحمال الكهربائية خلال شهور الذروة.

وأوضحت أن النظام الكهربائي في المملكة سواء في شبكة النقل أو التوليد "بكامل جاهزيته" لمواجهة موسم الشتاء، مبينا أن الشركة استكملت برامج الصيانة الدورية والوقائية تدعمها استطاعة توليدية كافية لاستيعاب الأحمال الكهربائية.

محطات التحويل الرئيسية

وأكدت جاهزية جميع الكوادر الفنية في الشركة في جميع محطات التحويل الرئيسية وإنجاز التوسعات اللازمة على شبكة النقل وتعزيز محطات التحويل.


اقرأ أيضاً : قبيل الشتاء .. حملات نظافة في غابات برقش


وأشارت الشركة إلى أنها ومن خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لها قادرة على مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية بتنفيذ الخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب على الطاقة الكهربائية المتوقعة.

يذكر أن الحمل الكهربائي الأقصى المسجل في المملكة بلغ في كانون الثاني الماضي، 4010 ميجاواط.

أخبار ذات صلة

newsletter