آخر تطورات الحالة الجوية ليومي الثلاثاء والأربعاء - فيديو

طقس
نشر: 2022-10-25 07:42 آخر تحديث: 2022-10-25 08:51
لقطة لحدوث البرق في سماء الأردن
لقطة لحدوث البرق في سماء الأردن
  • الطريفي: الأمطار جراء حالة عدم الاستقرار الجوي ستبدأ من جنوب المملكة
  • الطريفي: أمطار حالة عدم الاستقرار الجوي عشوائية وتتساقط على فترات زمنية متباعدة
  • الطريفي: حدوث حالة الكسوف الجزئي للشمس اليوم الثلاثاء عند الساعة 12:59 ظهرا

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الساعات القليلة على موعد مع أحوال جوية غير مستقرة "عدم استقرار جوي"، وتستمر ليومين.


اقرأ أيضاً : الشاكر يوضح تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي والكسوف بالأردن - فيديو


وأضاف الطريفي لبرنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الثلاثاء، أن حالات عدم الاستقرار الجوي تنشط في مثل هذه الأوقات من العام، وتمتاز بحدوث ظواهر مفاجئة، كهطول الأمطار الرعدية وتشكل الغبار والعواصف الرملية.

وأشار إلى أن تساقط الأمطار جراء حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على الأردن ليومين، ستبدأ من جنوب المملكة وتمتد تباعا إلى المحافظات الأخرى، مع الإشارة إلى أن تلك الأمطار متفرقة ومصحوبة بالرعد.

ولفت الطريفي إلى حدوث حالة الكسوف الجزئي للشمس اليوم الثلاثاء عند الساعة 12:59 ظهرا، يصاحبه ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية.

وأوضح أن أمطار حالة عدم الاستقرار الجوي ليست متواصلة، بل عشوائية وتتساقط على فترات زمنية متباعدة، فيما سيكون للجنوبي الأردن النسبة الأعلى للهطول المطري الثلاثاء.

وتابع الطريفي أن فرص اشتداد في محافظات الشمال والوسط تكون الأربعاء، إذ يشتد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في الساعات الأخيرة من ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء، بحيث تكون مصحوبة بهطولات رعدية غزيرة، مع التنبيه من تشكل السيول.


اقرأ أيضاً : تفاصيل منخفض البحر الأحمر الذي يؤثر على الأردن الثلاثاء


وبين أن حالة عدم الاستقرار الجوي تنتهي مساء الأربعاء، ويكون الطقس يومي الخميس والجمعة خريفيا معتدلا، وضمن المستويات المعتادة.

وحذر الطريفي من تدني مستوى الرؤية الأفقية، والعواصف الرعدية في مناطق مختلفة من المملكة، إضافة إلى خطر تشكل السيول.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter