الكوفحي: خطة لتطوير سوق الخضار في إربد قبل الشتاء

الأردن
نشر: 2022-10-19 14:15 آخر تحديث: 2023-06-18 13:07
رئيس بلدية إربد نبيل الكوفحي أثناء الاجتماع
رئيس بلدية إربد نبيل الكوفحي أثناء الاجتماع
  • رئيس بلدية إربد: إزالة هناجر سوق الخضار وسط البلد المعروفة باسم "حسبة الجورة"
  • الكوفحي: مشروع لتطوير سوق الخضار قبل فصل الشتاء

كشف رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، عزم البلدية على إزالة هناجر سوق الخضار وسط البلد المعروفة باسم "حسبة الجورة"، تمهيدا للبدء بتنفيذ مشروع تطوير الحسبة، قبل حلول فصل الشتاء.


اقرأ أيضاً : الكوفحي يكشف تفاصيل إنشاء قطار خفيف في إربد


وقال الكوفحي في لقاء جمعه مع مالكي المحال والمخازن التجارية في الحسبة، إن مشروع التطوير يتضمن إنشاء مبنى مكون من طابقين يخصصان لمواقف السيارات وطابقين لسوق الحسبة، بما يتوافق مع سياسية البلدية التي تعتمد على إنشاء مواقف وحمامات عامة في جميع مشاريعها القادمة.

مصالح التجار

وأوضح أن البلدية تمتلك عدداً من التصاميم الهندسية الخاصة بالمشروع ، مشيرا إلى إمكانية إجراء التعديلات عليها بما يتلاءم مع الواقع ومصالح التجار والبلدية، مبينا أن مساحة المشروع 8000 متر مربع وتبلغ كلفته التقديرية 800 الف دينار.

وأشار الكوفحي أن هدف المشروع الجديد منح التجار فرصة لتحسين أوضاعهم الاقتصادية، كما انه يعطي المحال قيمة مضافة، ما يؤكد أهمية المشروع الجديد بتحقيق مصلحة المواطن والتاجر والبلدية على حد سواء.


اقرأ أيضاً : توقعات بإنتاج نحو 6 آلاف طن من الرمان هذا العام - فيديو


ولفت رئيس البلدية إلى أن البناء الحالي بات يشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين ولم يعد بالإمكان السكوت عنه، اذ يعتبر مهدداً بالسقوط بأية لحظة، وهو ما دفع البلدية للتعجيل بعملية إخلائه.

أخبار ذات صلة

newsletter