تعزيز طريق بغداد الدولي بلوحات إرشادية وعناصر السلامة العامة

الأردن
نشر: 2022-10-12 18:24 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
تحرير: شادي الوهيبي
طريق بغداد الدولي
طريق بغداد الدولي
  • "رؤيا" سلطت الضوء على طريق بغداد الدولي لافتقارة للوحات الإرشادية
  • الأعمال تشمل تنفيذ حفريات غير مصنفة وتنفيذ طبقات المواد المختارة وقشريات الأساس 

نفذت مديرية أشغال محافظة المفرق أعمال صيانة وسلامة عامة على طريق بغداد الدولي لتعزيز منطقة العمل بغداد بلوحات ارشادية وتحذيرية اضافية من اجل تحذير مرتادي الطريق بضرورة الالتزام بالقواعد المرورية حفاظا على سلامتهم.


اقرأ أيضاً : الأشغال تبين أعمال إعادة تأهيل أجزاء من طريق بغداد الدولي


وكانت "رؤيا" قد سلطت الضوء على الطريق لافتقاره للوحات إرشادية وتحذيرية للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق بعد تكرار لحوادث مرورية. 

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان قد أكدت في وقت سابق أن أعمال العطاء لإعادة تأهيل أجزاء من طريق المفرق/ الصفاوي ما يعرف بطريق بغداد الدولي، تحتاج 18 شهرا لإتمامها.

وأشارت إلى أن الأعمال تشمل تنفيذ حفريات غير مصنفة وتنفيذ طبقات المواد المختارة وقشريات الأساس وتنفيذ طبقتين خلطة أسفلتية ساخنة سماكة (5)سم و(7) سم تشمل أعمال السلامة المرورية (الدهان والعواكس) الأرضية، كذلك إنشاء إشارة ضوئية عند تقاطع الصالحية.

إشارات إرشادية 

وبينت الوزارة إن منطقة العمل الأولى تقع بين منطقة السعيدية ولغاية الصالحية وبطول 4.5 كم وبنسبة إنجاز تتوافق مع برنامج العمل أن تجهيز التحويلة معززة إشارات إرشادية لتحويل حركة السير لتصبح مسربين باتجاهين على الطريق القائم.


اقرأ أيضاً : طرق داخلية وخارجية في الأردن قيد الإنجاز - فيديو


وأكدت أنه سيتم الوقوف على ملاحظات المواطنين وتأمين مداخل جميع المنشآت القائم على جانب الطريق وتعزيز إشارات ارشادية وعواكس وممرات للطلاب الواقعة ضمن منطقة العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter