الحكومة للأردنيين: نسعى لتطوير والارتقاء بالخدمات الرقمية

الأردن
نشر: 2022-10-06 17:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة تعبيرية لشخص يحمل جهازا خلويا
صورة تعبيرية لشخص يحمل جهازا خلويا
  • وزير الاقتصاد: الخدمات الحكومية مهمة في إنجاح خطة تطوير القطاع العام
  • الهناندة: تطورات في الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين
  • الهناندة شدد على دور القطاع الخاص في تعزيز الخدمات الرقمية 

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة إن الوزارة تعمل على إيجاد قنوات للدفع الإلكتروني للمدفوعات الصغيرة والتي يمكن أن تكون عبر الهواتف الخلوية.


اقرأ أيضاً : إطلاق المنصة الأولى للتوظيف بالقطاع السياحي


وأضاف الهناندة في جلسة عقدها الاقتصادي والاجتماعي، الخميس أن محور الخدمات الحكومية مهم في إنجاح خطة تطوير القطاع العام وتحقيق أهدافها كونه يمس بصورة مباشرة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وبين أن هناك تطورات في الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى دور الوزارة في توحيد الخدمات والربط الإلكتروني بين جميع المؤسسات المعنية بالخدمات من أجل التسهيل على المواطنين وتعزيز كفاءة ونوعية الخدمات.

تطوير الخدمات الرقمية

ولفت إلى أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تطوير الخدمات الرقمية لتحل مكان الخدمات المكانية، موضحا أن وزارة الاقتصاد الرقمي تعمل بالتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية على تطويرها والارتقاء بها وصولا إلى خدمات رقمية كاملة تشمل جميع القطاعات بما في ذلك الصحة والتعليم والنقل.


اقرأ أيضاً : الأردن الأول عربيا في حجم التحسن بمؤشر الخدمات الإلكترونية


وأشار الهناندة إلى أن الخدمات الإلكترونية، من شأنها التسهيل على المواطنين وتحقيق الرفاه لهم وتمكينهم من الحصول على الوثائق اللازمة عند الوصول إلى نافذة موحدة للخدمات الحكومية وخدمات حكومية مترابطة، يسهل الوصول إليها والتي هي ضمن أهداف خطة تطوير القطاع العام.

وشدد على دور القطاع الخاص في تعزيز الخدمات الرقمية وتوجيهه نحو العمل المرن.

أخبار ذات صلة

newsletter