"طلبة الخربوش" يحققون أعلى نسب نجاح في الطفيلة.. فمن عرابهم؟

الأردن
نشر: 2022-08-21 14:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
صورة للخيمة
صورة للخيمة
  • منطقة البربيطة لا يوجد فيها مدرسة أو مركز صحي

قال معلم الطلبة الناجحين في منطقة البربيطة وسيل الحسا عمر البدور، إن منطقة البربيطة حصلت على أعلى معدلات ونسب نجاح في محافظة الطفيلة هذا العام، من خلال أول دفعة توجيهي بمنطقة البربيطة وسيل الحسا.  


اقرأ أيضاً : معلم أردني يكمل مشوار التعليم لطلبته في منازلهم بالطفيلة.. فيديو


وأضاف البدور لـ"رؤيا"، أن الناجحين 9 طلاب من أصل 11 تقدموا لامتحان الثانوية العامة. 

وأشار إلى أن منطقة البربيطة لا يوجد فيها مدرسة أو مركز صحي، وأنها تعاني من تلون مياه الشرب، وأن الناجحين يحتاجون إلى دعم وأجور نقل وكلف مالية لاستكمال دراستهم العلمية، مبينا أن أقرب جامعتين لهم هما مؤتة والطفيلة التقنية لكن المنطقة مقطوعة من المواصلات. 


اقرأ أيضاً : المفلح يكلف مدير تنمية الطفيلة بمتابعة حالة 70 عائلة في قرية البربيطة


وكان وزير التنمية الاجتماعية أيمن مفلح، قد قال السبت، إن الجهات المختصة ستنسق مع مديرية الميدان للوقوف على واقع حال طالبين شقيقين تفوقا في نتائج الثانوية العامة رغم إقامتهما في "خربوش". وجاء حديث المفلح عبر منصة "تويتر"، بعد تداول قصة شاب أردني وشقيقته تفوقا بالتوجيهي رغم إقامتهما في "خربوش".  

جاء ذلك بعد أن وثق المهندس صايل الطراونة، حالة تفوق شقيقين في الثانوية العامة يعيشان في "خربوش" في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وأفاد مراسل "رؤيا" في محافظة الطفيلة، أن الناجحين في المنطقة أكثر من طالبين وليس كما تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ومنهم: 

ملاك سليمان أبو جقله بمعدل 91  

جواهر احمد العتايقة بمعدل 81  

رويدة سليمان الغديفي بمعدل 72 

عدي سويلم السراحين بمعدل 84  

علاء سليمان أبو جقلة بمعدل 83 

بشار إبراهيم العتايقة بمعدل 79 

أنور سالم الصبيحي بمعدل 72   

ويسكن في المنطقة ما يزيد عن 300 اسرة متفرقين على تلالها يعمل غالبيتهم في الرعي و الزراعة و يعيشون في خيم صنعوها بأيديهم من بقايا أقمشة بالية لا تكاد تقيهم برد الشتاء ولا حر الصيف. 


اقرأ أيضاً : سيل الحسا والبربيطة.. مناطق في مهب النسيان تتذكرها المبادرات - فيديو


وأنعم جلالة الملك في شهر تموز/يوليو من عام 2020 على المعلم عمر عبدالعزيز حماد البدور بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، تقديراً لجهوده في توفير التعليم للطلبة في المناطق النائية في محافظة الطفيلة خلال جائحة كورونا، وذلك بالوصول للطلبة في أماكن سكنهم لتدريسهم وتزويدهم بمتطلبات التعلم عن بُعد.

أخبار ذات صلة

newsletter