"الأسير الفلسطيني": قرار تجميد الاعتقال الإداري للأسير عواودة بائس

فلسطين
نشر: 2022-08-20 07:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الأسير خليل عواودة
الأسير خليل عواودة
  • الأسير الفلسطيني: أسرى وصلوا إلى مرحلة الخطر واستمروا في الإضراب للحصول على الحرية

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إن قرار الاحتلال الإسرائيلي بتجميد الاعتقال الإداري للمعتقل خليل عواودة المضرب عن الطعام "بائس".


اقرأ أيضاً : وفاة فلسطينية على المعبر الحدودي بعد رحلة علاج في الأردن


ووصف فارس في حديثه لـ"أخبار السابعة"، السبت ما اتبعه الاحتلال بهذا الشأن بـ"مناورة احتلالية"، ولجأ إلى الأسلوب التضليلي، مبينا أن الأسيرعواودة سيبقى محتجزا وسيسمح إلى نقله إلى مستشفى آخر لاستكمال العلاج، مؤكدا أنه ماضٍ في الإضراب عن الطعام حتى إنهاء اعتقاله الإداري بشكل كامل.

وأوضح أن الاحتلال لجأ إلى تجميد الاعتقال الإداري نتيجة للحالة الصحية المتردية التي يعاني منها الأسير، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى الذي يقوم بها الاحتلال بقرار تجميد الاعتقال الإداري للأسرى.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الأسرى وصلوا إلى مرحلة الخطر إلا أنهم استمروا في إضرابهم على الطعام من أجل تحقيق الحرية.

الأسير خليل عواودة 

والمعتقل خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا/ الخليل إضرابه عن الطعام بعد أن استأنفه في الـ 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا على وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة أربعة شهور، علمًا أنّه معتقل منذ 27/12/2021.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل فلسطينيين أثناء اقتحامه طوباس وطمون


وكان الاحتلال أصدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته ستة شهور، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة شهور، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، وأسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وهو يعاني من أوضاع صحية حرجة. 

أخبار ذات صلة

newsletter