مهم بشأن تعيينات حراس وزارة التربية والتعليم

الأردن
نشر: 2022-08-17 13:44 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم
  • التربية تشترط عدم حصول المرشح على مؤهل البكالوريس أو الدبلوم الشامل

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس إن الوزارة ستعمل على حل المشكلة التي واجهت بعض المتقدمين لوظيفة "حارس" فيما يتعلق بإصدار وثيقة تثبت عدم حصول المرشح على مؤهل البكالوريوس أو الدبلوم.


اقرأ أيضاً : التربية تكشف لـ"رؤيا" موعد نشر نتائج التوجيهي على الموقع الرسمي


وأضاف الوزير في حديثه لـ"رؤيا" إن كان هناك من تأخير في إصدار تلك الوثائق بسبب عدم أرشفة بعض السنوات ما قبل 2010، فسيتم معالجتها من قبل الوزارة بشكل عاجل.

ودعا عويس من تواجه مشكلة بهذا الشأن من قبل المرشحين لوظيفة "حارس"، بكتابة طلب موجه باسم الوزير ليسير عملية التعيين.

وصلت "رؤيا" شكاوى من قبل بعض المنوي المعينين على وظيفة "حارس" لحساب مديرات التربية والتعليم في كافة محافظات المملكة من اشتراطات استكمال التعيين التي ارفقتها  الوزارة مع اسماء المقبولين بوظيفة حارس على موقعها إذ يُطلب من المرشَّحين فحص طبي، وثيقة مصدقة حسب الأصول (الأصلية) صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تثبت عدم حصول المرشح على مؤهل البكالوريوس، بالإضافة إلى وثيقة أخرى صادرة عن جامعة البلقاء التطبيقية تثبت عدم حصول المرشح على مؤهل الدبلوم الشامل ومراجعة مركز العمل خلال (10) أيَّام من تاريخ الإعلان لغاية استكمال التعيين.

عدد من الحراس قالوا في حديث لـ"رؤيا" إن "هذه الشروط وخاصة المتعلقة بالحصول وثائق من جامعة البلقاء التطبيقية ووزارة التعليم العالي بأنهم غير حاصلين على شهادات الدبلوم الشامل أو البكالوريوس تعجيزية"، بعد أن تبين لهم صعوبة الحصول على هذه الوثيقة لمن تجاوزت أعمارهم 40 عاما من سجلات الجامعة غير المؤرشفة إلكترونيا بحجة أن إصدار هذه الوثيقة يحتاج لأسابيع أو أشهر.


اقرأ أيضاً : الأمن: إجراءات حازمة بحق مطلقي العيارات النارية


وطالب الحراس الوزارة أن تكتفي بتوقيعهم على تعهد بأنهم غير حاصلين على تلك الشهادات وإذا تبين لاحقا أن أحدهم يحمل أية شهادة أن يفقد حقه في الإستمرار بالتعيين. 

مصدر في جامعة البلقاء التطبيقية أكد لرؤيا ما قاله الحراس مضيفا أن سجلات طلاب كليات المجتمع في الأردن ونتائجهم غير مؤرشفة بإستثناء من تخرجوا بعد العام 2010.

مشيرا إلى أن الجامعة تستطيع استخراج وثائق بوقت قصير لمن تخرج بعد عام 2010 فقط، أما من تخرجو قبل هذا العام فإن الحصول على الوثيقة يحتاج لوقت وجهد بشري كبير قد يتجاوز الشهر. 

أخبار ذات صلة

newsletter