التربية: امتحانات التوجيهي راعت الفروق الفردية بين الطلبة

الأردن
نشر: 2022-07-25 13:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
  • العجارمة: وزارة التربية راعت الفروق الفردية بين الطلبة والأسئلة من الكتاب المقرر

قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة إن امتحانات الثانوية العامة جاءت بشكل عام متوازنة وشاملة، كذلك راعت الفروق الفردية بين الطلبة والأسئلة من الكتاب المقرر.


اقرأ أيضاً : طلبة التوجيهي يختتمون امتحاناتهم الاثنين


وأضاف العجارمة في زيارة إلى إحدى قاعات الامتحان أن الوزارة أثبتت جاهزيتها في تنظيم الامتحانات، من توفير البيئة الامتحانية وإجراءات الامتحانات وإرشاداته التي حرصت على توفيرها والتوعية بها مسبقا.

وأكد أن الامتحانات سارت وفق ما خططت له الوزارة، مبديا ارتياحه لسير الامتحان، مثمنا وعي المواطنين بالحفاظ على البيئة المحيطة حول المدارس هادئة ودون تجمهر.

واختتمت امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022،الاثنين، التي انطلقت أولى جلساتها في 30 حزيران الماضي، بمشاركة نحو 204 آلاف مشترك ومشتركة.

غرفة عمليات

وكانت الوزارة شكلت غرفتي عمليات في مركز الوزارة وإدارة الامتحانات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، واستقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة والمجتمع المحلي، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات وأعلنتها في وسائل الإعلام المختلفة.

وتقدم للامتحان في يومه الأخير 93429 مشتركا ومشتركة في مباحث علوم الأرض والبيئة، واللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية، للفروع الأكاديمية.


اقرأ أيضاً : التربية: بحث تعديل نمط أسئلة امتحان التوجيهي في السنوات المقبلة


كذلك العلوم الصناعية الخاصة / الورقة الثانية، والإنتاج الحيواني، وإنتاج الطعام وخدمته / الورقة الثانية، والرسم والتصميم للفروع المهنية.

أخبار ذات صلة

newsletter