القبض على المدير السابق لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ

الأردن
نشر: 2022-07-16 13:03 آخر تحديث: 2022-07-16 13:15
تحرير: ليندا المعايعة
كوادر الدفاع المدني تجري اللازم بعد سقوط صهريج محمل بمادة الكلورين في ميناء العقبة
كوادر الدفاع المدني تجري اللازم بعد سقوط صهريج محمل بمادة الكلورين في ميناء العقبة
  • الموقوف سيتم تسليمه لمدعي عام العقبة لكون طلب القبض صادر عنه

قال مصدر أمني إن، الأجهزة المعنية ألقت القبض على المدير السابق لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، الذي توارى عن الأنظار بعد حادثة العقبة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: فريق التحقيق وصل إلى مراحل متقدمة من التحقيق بحادثة العقبة


وكشف المصدر أن المدعي العام كان قد أصدر مذكرة إلقاء قبض، لكونه مطلوب على قضية تسريب غاز الكلورين من صهريج وقع في العقبة أسفر عن وفاة 13 شخصا وإصابة 260.

وأضاف المصدر أن الموقوف سيتم تسليمه لمدعي عام العقبة لكون طلب القبض صادر عنه.

وفي الرابع من تموز/يوليو، أعلن وزير الداخلية مازن الفراية إن لجنة التحقيق في حادثة سقوط حاوية غاز الكلورين في ميناء العقبة هدفت للبحث عن الحقيقة والتوصية بمحاسبة المقصرين وفقا لأحكام القانون، وبيان مواطن الضعف والتوصية بما يكفل معالجتها وعدم تكرارها وطمأنة الرأي العام بجدية تعامل الدولة مع الحادث.

إهمال وعدم احتراز

وبين الفراية أن التحقيق أثبت وجود استهتار وإهمال وعدم احتراز من قبل المعنيين بالتعامل مع الحادثة وإسناد بعض المهام إلى موظفين غير مختصين، وأن القيادات العليا والوسطى في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ليس لديهم ممارسات قيادية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف أسباب حادثة تسرب الغاز بالعقبة


وأضاف أن التحقيق أثبت وجود مسؤولية على مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، ومدير دائرة العمليات في الشركة، ورئيس قسم التفريغ والتحميل، ورئيس شفت التفريغ والتحميل، ورئيس الباخرة وقت الحادثة وغيرهم.

أخبار ذات صلة

newsletter