مندوبا عن نائب الملك وزير الشباب يرعى اختتام بطولة خماسيات كرة القدم الرمضانية

الأردن
نشر: 2022-04-30 00:35 آخر تحديث: 2022-04-30 00:35
مندوبا عن نائب الملك وزير الشباب يرعى اختتام بطولة خماسيات كرة القدم الرمضانية
مندوبا عن نائب الملك وزير الشباب يرعى اختتام بطولة خماسيات كرة القدم الرمضانية

مندوبا عن نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رعى وزير الشباب محمد النابلسي، مساء الجمعة، المباراة الختامية لأبطال المحافظات في بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم في العاصمة عمان بين فريقي شباب إربد وشباب معان، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.


اقرأ أيضاً : وزيرا الدولة لشؤون الاعلام والبيئة يتابعان رمضانيات إربد


وسلم النابلسي الجوائز للفرق الفائزة في البطولة، بعد انتهاء المباراة النهائية التي فاز خلالها فريق شباب إربد على فريق شباب معان بفارق الركلات الترجيحية، بعد تعادل الفريقين في شوطي المباراة الاصليين والاضافيين بهدفين لكل منهما، في حين فاز بالمركز الثالث فريق شباب جرش بعد فوزه على فريق شباب مأدبا بنتيجة 4 -1 في المباراة التي جاءت لتحديد المركز الثالث والرابع، وذلك بعد تأهل 12 فريقا يمثلون محافظات المملكة كافة.

وكانت البطولة قد انطلقت مع بدايات شهر رمضان، ضمن فعاليات "رمضانيات" بمشاركة 921 فريقا شعبيا، بمجموع نحو11 ألف لاعب ومدرب، يمثلون 51 لواء من محافظات المملكة، وذلك خلال الفترة من 7 - 29 نيسان الحالي.

وقد خاضت الفرق المشاركة في البطولة 944 مباراة، لتحديد هوية البطل في هذه التظاهرة الرياضية الشبابية المخصصة لفئة الشباب من 18 إلى 35 عاما، حيث أقيمت مباريات الدور الثاني في العاصمة عمان، بعد أن وفرت وزارة الشباب الملاعب والإقامة للفرق المشاركة في هذه البطولة الرمضانية التي تعتبر الأضخم في لعبة خماسي الكرة في الأردن.

وبحسب تعليمات البطولة، يحصل الفريق الفائز بلقب بطولة المحافظة على ألفي دينار، فيما يحصل الفريق الفائز بالبطولة على مبلغ 5 آلاف دينار.

وهدفت البطولة إلى تنشيط الحركة الرياضية والشبابية خلال شهر رمضان المبارك، وإعادة الفعاليات والأنشطة الشبابية بعد فترة توقف طويلة استمرت لأكثر من عامين بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا، قبل أن تعيد وزارة الشباب الألق للحركة الرياضية من خلال هذه البطولة الشبابية التي تأتي في وقت أعلنت فيه الحكومة جملة من الإجراءات التخفيفية بعد استقرار الوضع الوبائي في المملكة.

وحضر حفل ختام البطولة محافظ العاصمة ياسر العدوان ومحافظ إربد رضوان العتوم وأمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، والأمين العام لوزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ومدير مدينة الحسين للشباب بسام الخلايلة ومدير شرطة العاصمة العميد ثامر المعايطة.

أخبار ذات صلة

newsletter