المغرب تلاقي أنغولا وديا .. وترقب لحضور جماهيري تاريخي

رياضة
نشر: 2024-03-22 18:21 آخر تحديث: 2024-03-22 18:27
لاعبو المنتخب المغربي يحتفلون بهدف سابق
لاعبو المنتخب المغربي يحتفلون بهدف سابق
  • ستحاول كتيبة المدير الفني المغربي وليد الركراكي في هذا اللقاء محو الصورة المخيبة

سيكون ملعب أغادير على موعد مع مباراة ودية للمنتخب المغربي أمام نظيره الأنغولي، وذلك بعد الإخفاق القاري بالخروج من ثمن نهائي كأس إفريقيا التي نظمت بساحل العاج.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني تحت 20 عاما يخسر أمام اليابان في مباراة ودية


وستحاول كتيبة المدير الفني المغربي وليد الركراكي في هذا اللقاء محو الصورة المخيبة التي ظهرت بها بنهائيات “الكان”، إذ سيحاول المغرب استعادة نغمة الانتصارات للاستعداد للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال أمريكا الشمالية.

وتنتظر أسود الأطلس مهمة صعبة أمام منتخب أنغولا الذي بلغ ربع نهائي كأس إفريقيا الأخيرة ويمتلك الهداف مابولولو ويقدم كرة قدم ممتعة في الآونة الأخيرة.

ويعتبر هذا اللقاء هو الثامن بين الطرفين عقب سبع مباريات جمعت بينهما، من ضمنها ست وديات ومباراة واحدة رسمية، حيث تقابل المنتخبان لأول مرة يوم 14 يناير 1998 في مباراة ودية بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، انتهت بفوز للمغرب بهدفين لواحد.

والتقى المنتخبان في مباراة رسمية واحدة، في يناير 2013 في كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها جنوب إفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، علما أن منتخب أنغولا انتصر مرة واحدة على “أسود الأطلس”، في آخر ودية جمعت بين المنتخبين في ماي 2014 بالبرتغال، بهدفين لصفر.

ومن المتوقع أن تجرى ستجرى أمام مدرجات ممتلئة عن آخرها، بعد نفاد التذاكر التي طرحتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

من المنتظر أن يجري وليد الركراكي، مجموعة من التغييرات على تشكيلة الأسود، بعد ضخه لمجموعة من العناصر الجديدة واستبعاده نجوما كانوا بالأمس القريب النواة الرئيسية للمنتخب المغربي.

ويتوقع أن تشهد المباراة مشاركة الوافد الجديد، ابراهيم دياز، الذي اختار تمثيل المغرب عوض إسبانيا في وقت سيحظى لاعب ريال مدريد باستقبال جماهيري كبير، مع إمكانية منح الفرصة لسفيان رحيمي وإلياس بنصغير، الملتحقين حديثا بالكتيبة المغربية.

وقرر الركراكي استبعاد 9 لاعبين حضروا في قائمة المنتخب المغربي خلال “الكان”، ويتعلق الأمر بكل من غانم سايس ويونس عبد الحميد ونصير مزراوي في خط الدفاع وإسماعيل الصيباري وأمين حارث ثم سليم أملاح في خط الوسط، كما استبعد الركراكي أيضا كل من عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال ثم طارق تيسودالي عن القائمة النهائية لوديتي أنغولا وموريتانيا.

وفضلا عن رحيمي ودياز، شهدت القائمة تواجد أسماء جديدة، من بينها يوسف لخديم مدافع ريال مدريد “كاستيا”، إضافة إلى إلياس بنصغير نجم موناكو الفرنسي وإلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني.

أخبار ذات صلة

newsletter