بايدن يلتقي وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين في وارسو

عربي دولي
نشر: 2022-03-26 14:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن السبت محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين في وسط وارسو خلال لقاء جمعهما مع نظيريهما الأمريكيين، على ما أفاد صحافيون مرافقون للرئيس الأمريكي في زيارته لبولندا.


اقرأ أيضاً : استسلام 61 عسكريا أوكرانيا للقوات الروسية


وجلس بايدن في هذا اللقاء الأول مع مسؤولين أوكرانيين كبار منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، إلى طاولة بجانب وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن، مقابل وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين دميترو كوليبا وأوليسكي ريزنيكوف، على ما أفاد الصحافيون.

من ناحية أخرى، اعتبر الرئيس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب بث في اليوم الأول من مؤتمر سياسي في الدوحة، أنّ تلويح روسيا باستخدام السلاح النووي يشجّع على حيازة هذا النوع من الأسلحة.

وقال في وقت سابق ، في الكلمة التي بثت على شاشة كبيرة أمام مسؤولين سياسيين خليجيين ودوليين حسبما ورد في ترجمة للإنجليزية "يتفاخرون بأنهم يستطيعون التدمير بالأسلحة النووية ليس فقط بلدًا معينًا ولكن الكوكب بأسره"، مضيفا "إنهم يخيفوننا باستخدام الأسلحة النووية".


اقرأ أيضاً : روسيا: بدء تشكيل إدارات عسكرية مدنية جديدة في مناطق جنوب أوكرانيا


وتابع زيلينسكي "في التسعينيات، تخلت أوكرانيا عن ثالث أكبر مخزون نووي في العالم ومقابل ذلك، تلقت بلادنا ضمانات شملت روسيا"، مضيفا "الخلاصة هي أن الجميع بحاجة إلى أسلحة نووية لحماية أنفسهم من الغزو الذي يشكل خطورة كبيرة على الجميع".

أخبار ذات صلة

newsletter