الشاكر يكشف عن المناطق الأوفر حظا لحدوث تراكمات ثلجية غدا الثلاثاء - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-14 08:01 آخر تحديث: 2022-03-14 08:03
الشاكر يكشف عن المناطق الأوفر حظا لحدوث تراكمات ثلجية غدا الثلاثاء
الشاكر يكشف عن المناطق الأوفر حظا لحدوث تراكمات ثلجية غدا الثلاثاء

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر، إن المملكة تشهد درجات متدنية في أغلب المناطق، حيث سُجلت اليوم الاثنين محافظة الشوبك ادنى درجة حرارة مئوية، إذ وصلت إلى 1.8 تحت الصفر المئوي.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: زخات ثلجية في بعض مناطق الأردن الثلاثاء - تفاصيل


وأضاف الشاكر في النشرة الجوية ضمن برنامج أخبار السابعة على قناة رؤيا، اليوم الاثنين، أن درجات الحرارة العظمى في العاصمة ستسجل خلال ساعات النهار 5-6 درجات مئوية، وأن الاجواء ستكون قارسة البرودة مقارنة بأمس الأحد.

وأشار إلى ظهور كميات كبيرة من السحب والغيوم، التي ستغطي المناطق الشمالية والوسطى، خلال ساعات نهار الاثنين، بحيث تحجب أشعة الشمس وتزيد الشعور بالبرودة، موضحا أن هناك فرصة ضعيفة لتساقط خفيف للثلوج على مرتفعات محافظة عجلون.

وتابع الشاكر أن سقوط الزخات الثلجية سيبدأ مع ساعات ما بعد منتصف الليل، خاصة في مناطق المرتفعات الجنوبية للمملكة.

وبين أن نهار يوم غد الثلاثاء، سيشهد دخول الكتلة الهوائية القطبية "قارسة البرودة"، بحيث تكون الأاجواء باردة جدا ودون الصفر المئوي مع ساعات الفجر، وتصبح الأجواء غائمة جزئية.

وذكر الشاكر أن الأردن يبدأ بدخول حالة عدم استقرار جوي مع تهيئ الفرصة تدريجيا لتساقط الأمطار والزخات الثلجية.

وكشف أن الزخات الثلجية متقطعة وليست متواصلة، بحيث تبدأ بالتساقط عند الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الخامسة من عصر الثلاثاء.

وأكد ان الحالة الجوية ستشهد تراجعا في مناطق الشمال والوسط، وتبدأ الفعالية الجوية بالتمركز في لمناطق الجنوبية والشرقية للأردن.

وتوقع الشاكر أن تشهد المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 -1000 مترا فوق مستوى سطح البحر، وربما الأقل تدنيا في الارتفاع تساقط الزخات الثلجية، لا سيما المناطق الجنوبية، إلا أن تواصلها الزمني ليس مستمرا.


اقرأ أيضاً : هل ستتراكم الثلوج في الأردن يوم الثلاثاء؟ - فيديو


وحول حدوث تراكمات تعيق الحياة العامة، قال الشاكر إنه كلما زاد الارتفاع ازدادت فرصة حدوث التراكمات، لكنه أكد أنها تراكمات خفيفة وليست كبيرة، ولن تكون شبيهة بثلوج شهر كانون الثاني الماضي.

وأشار إلى أن المناطق الجنوبية هي الأوفر حظا لحدوث تراكمات خلال المنخفض القطبي يوم الثلاثاء، التي قد تعيق حركة المسير على الطرقات، وتستمر حتى يوم الأربعاء.

وكشف المدير التنفيذي لموقع طقس العرب لتنبؤات الجوية محمد الشاكر، عن مراقبة فعالية جوية جديدة " منخفض خماسيني"، الأسبوع المقبل.

وحذّر الشاكر من حالة الانجماد الشديدة المتوقعة يوم غد الثلاثاء، وضرورة الانتباه من خطر تشكله خاصة مع ساعات الليل الأولى.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter