الزعبي: نسعى لايجاد فرص عمل للمهندسين الأردنيين في البحرين

الأردن
نشر: 2022-03-13 21:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي
نقيب المهندسين الأردنيين احمد سمارة الزعبي

اكد نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، عشية زيارة له للبحرين، سعي النقابة لايجاد فرص عمل للمهندسين الأردنيين في البحرين.


اقرأ أيضاً : نقيب المهندسين يدعو لتحسين الظروف المعيشية للمرأة الاردنية ومساواتها بالأجور


ويشارك الزعبي باحتفالات جمعية المهندسين البحرينية بيوبيلها الذهبي، حيث سيعقد العديد من الاجتماعات على هامش الاحتفالات مع مسؤولي الجمعية و مسؤولين بحرينيين وسيزور شركات خاصة بحرينية.
وقال الزعبي أن علاقات تاريخية تربط ما بين نقابة المهندسين الأردنيين وجمعية المهندسيين البحرينية، "وسنعمل على تعزيزها وتطويرها لخدمة المهندسين البحرينيين والأردنيين" .
وأكد أن العديد من اللقاءات والاجتماعات التي سيعقدها على هامش الاحتفالات هدفها البحث وايجاد فرص عمل للمهندسين الأردنيين.
واضاف، أنه سيلتقي مع وكيل وزارة الاشغال العامة البحرينية، وسيزور شركات بحرينية كبرى تعمل بمجال الاستشارات الهندسية والمقاولات والانشاءات وسيلتقي مع المسؤولين فيها.
وأضاف أن مباحثاته مع الجهات والشخصيات البحرينية "ستتركز على اليات تشغيل المهندسين الأردنيين. فهناك فرص كبيرة ، ومهندسونا يتميزون بكفاءاتهم وامكانياتهم وخبرات عالية تمكنهم من النجاح بالعمل بأي سوق عربي أو عالمي" .
وأشار المهندس الزعبي الى أن الكثير من المهندسين الأردنيين يعملون ومنذ سنوات في مملكة البحرين، مبينا أن السوق البحريني يملك القدرات والامكانيات لاستيعاب أعداد كبيرة من المهندسين الأردنيين.
من جهة أخرى، بين النقيب أنه سيلتقي مع المهندسين الأردنيين العاملين في البحرين من خلال لجنة ارتباط المهندسين التابعة للنقابة.
إلى ذلك، أكد الزعبي استعداد النقابة لمساعدة الجمعية البحرينية في تعليم وتدريب المهندسين، حيث تملك النقابة مركزا وأكاديمة للتدريب والتعليم وهي مستعدة لتقديم خبراتها امكانياتها للزملاء المهندسين البحريين.

أخبار ذات صلة

newsletter