الطريفي يكشف آخر مستجدات المنخفض الجوي القادم وفرص تساقط الثلوج - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-12 08:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الطريفي يكشف آخر مستجدات المنخفض الجوي القادم وفرص تساقط الثلوج
الطريفي يكشف آخر مستجدات المنخفض الجوي القادم وفرص تساقط الثلوج

قال مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي، إن المملكة تبقى تحت تأثير المنخفض الجوي، الذي ابتعد عن البلاد متجها نحو العراق.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: ارتفاع فرص تساقط الثلوج في الأردن منتصف الأسبوع القادم - فيديو


وأضاف الطريفي في نشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، السبت، أن طقس اليوم يتعمق بالكتلة الهوائية شديدة البرودة، بحيث تكون الأجواء متقلبة وتساقط خفيف للأمطار في المناطق الشمالية للأردن.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى ستصل في العاصمة عمان إلى نحو 5-6 درجات مئوية، وليلا تكون حول الصفر المئوي، وربما أقل في مناطق متعددة من المملكة، إذ يكون الطقس ليلا قارس البرودة مع احتمالية تشكل الصقيع.

وأوضح الطريفي حول وجود كتلة هوائية قطبية تمكث قرب الأردن، إذ سيكون الأسبوع الحالي قطبيا، تكون فيه درجات الحرارة قريبة من "المربعانية".

وبين أنه رغم استقرار الطقس، إلا أن الأجواء تكون في مستويات باردة جدا، تصل درجات الحرارة العظمى في النهار من 5-6 درجات نهارا، وما دون الصفر المئوي ليلا.

وذكر مدير العمليات في طقس العرب أسامة الطريفي أنه تتم مراقبة تجدد منخفض جوي في منتصف الأسبوع الحالي.

وتابع أن يوم الثلاثاء المقبل، يزداد تأثير وتدفق الرياح القطبية مع الأجواء شديدة البرودة، مع وجود فرصة لتساقط زخات من الثلج في الشمال والوسط والجنوب، إلا أنه أشار إلى وجود مشاكل في طريقة تأثير الكتلة الهوائية القطبية، مؤكدا أن طقس العرب يراقب آخر المستجدات حول كيفية هطول الثلوج.


اقرأ أيضاً : طقس العرب ينشر تفاصيل الكتلة الهوائية القطبية القادمة إلى الأردن


ولفت إلى وجود خصائص للمنخفض الجوي القطبي يوم الثلاثاء المقبل، إلا أن هناك مشكلة في تحديد كميات الهطول وطبيعته، قائلا إنها غير واضحة حتى الآن، وتحتاج المزيد من المتابعة خلال اليومين القادمين.

أخبار ذات صلة

newsletter