بالفيديو.. الطريفي يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي المتوقع الخميس

طقس
نشر: 2022-03-09 07:42 آخر تحديث: 2022-03-09 07:42
أمطار في العاصمة عمان
أمطار في العاصمة عمان

قال مدير العمليات في "طقس العرب" أسامة الطريفي، إن الأردن يتأثر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي خماسيني يجلب معه الرياح القوية والموجات الغبارية على المناطق الجنوبية والشرقية.


اقرأ أيضاً : الأربعاء.. منخفض خماسيني يجلب الرياح القوية - تفاصيل


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن الطقس يكون مائلا للبرودة مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية، مع استمرار فرص هطول زخات محلية من الأمطار الرعدية في شمال ووسط وشرق المملكة.

أما الخميس، فيتأثر الأردن بمنخفض جوي بارد، من مناطق القارة الأوروبية، مصنف من الدرجة الثانية قابل للتطور، ويحمل معه الأجواء الشتوية الباردة، بحسب الطريفي.

وأشار إلى أن المنخفض يمتد لـ36 ساعة، مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ، مبينا أنه يتم مراقبة احتمالية تطوره إلى "الدرجة الثالثة"، خاصة أن ذروة المنخفض ستكون مساء الخميس، حيث يكون تساقط الأمطار منتظما وأكثر غزارة.

وقال: "تعبر سحب وغيوم منخفضة ملامسة لسطح الأرض المرتفعات الجبلية العالية مسببة تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية. وتستمر الرياح ما بين جنوبية غربية وغربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، و تتسبب في إثارة الغبار في المناطق الصحراوية".

وتنخفض درجات الحرارة على إثر المنخفض الجوي، وتصل ليلة الجمعة/السبت إلى الصفر مئوية في معظم مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية قطبية ضخمة وشديدة البُرودة تمكث بالقرب من الأردن إعتباراً من الخميس - فيديو


وأوضح الطريفي أن هناك فرصة لتساقط زخات من الثلوج فوق بعض المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100 متر فوق سطح البحر.

ولفت إلى أن الأجواء الباردة ستبقى مسيطرة على المملكة طوال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه من الممكن أن هناك منخفض آخر في منتصف الشهر الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter