الجامعة العربية.. اجتماع طارئ لبحث انتهاكات جماعة الحوثي لمنشآت اماراتية

عربي دولي
نشر: 2022-01-23 13:03 آخر تحديث: 2022-01-23 13:03
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

عقدت جامعة الدول العربية اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة الكويت، اليوم الاحد، لبحث استهداف جماعة الحوثي اليمنية لمنشآت اماراتية.


اقرأ أيضاً : اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الهجوم الحوثي على الإمارات


وجاء الاجتماع بعد طلب من الإمارات بعقد دورة غير عادية، فيما عممت الأمانة العامة للجامعة الطلب على الدول العربية، وأيدته الكويت وعدد من الدول العربية.

وترأس الاجتماع مندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد البكر، حيث تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أدان بشدة هجوم الحوثيين على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، مشدداً على أن الجامعة تقف مع الإمارات في مواجهة هذه العمليات، التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول تحقيقاً لأجندات خارجية.

أوقفت السلطات الإماراتية عمليات الطيران لملاك وممارسي وهواة الطائرات بدون طيار، والتي تتضمن مستخدمي الطائرات دون طيار (الدرون) والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها وأنواعها بما فيها ممارسة الرياضات الجوية والشراعية في الوقت الراهن، وفق أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس السبت، إنه "نظراً للممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من عدم التقيد بممارسة هذه الرياضة بالمناطق الجغرافية، التي تم تحديدها بالتصاريح التي تم إصدارها للمستخدمين، حيث تم استخدام المناطق التي لا يسمح بها بممارسة هذه الرياضة".


اقرأ أيضاً : إرجاء القمة العربية في الجزائر


وطالبت الوزارة أفراد المجتمع بالالتزام بتعليمات سلطات الدولة، ممثلة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني، وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات والأجواء من جراء الاستخدام الخاطئ و غير الآمن لتلك الهواية، وعليه سيتم وقف ممارسة هذه الهواية لمدة شهر اعتباراً من اليوم السبت.

وأوضحت أن على الجهات التي لديها عقود عمل أو مشاريع تجارية أو إعلانية تعتمد على التصوير باستخدام الطائرات بدون طيار التواصل مع سلطات التصريح لأخذ الاستثناءات والتصاريح اللازمة للقيام بأعمالها ومشاريعها خلال هذه الفترة، تجنباً لأي تبعات تؤثر على توقيتات هذه المشاريع.

وأكدت وزارة الداخلية على أن كل من يقوم بتشغيل أي عمليات طيران أو ممارسة أي من هذه الأنشطة وعدم التقيد بالتعليمات الصادرة خلال الفترة المحددة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أخبار ذات صلة

newsletter