التربية لـ"رؤيا": لا تغيير على موعد اختبارات تكميلية التوجيهي السبت

محليات
نشر: 2022-01-14 16:21 آخر تحديث: 2022-01-14 17:15
تحرير: حمزة أبو رمان
أمطار الأردن
أمطار الأردن

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد أي تغيير على موعد اختبارات "تكميلية التوجيهي" ليوم غد السبت، بسبب الحالة الجوية السائدة.

وأكد العجارمة في تصريح لـ"رؤيا"، أن تحديد موعد اختبارات تكميلية التوجيهي هو قرار مركزي يصدر عن الوزارة فقط.


اقرأ أيضاً : 36815 طالبا يشاركون في تكميلية التوجيهي السبت


وانطقلت امتحانات تكميلية التوجيهي، في 30 كانون الأول/ ديسمبر، وتستمر حتى 22 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبدأت وزارة التربية والتعليم، بعملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في دورته التكميلية منذ الجمعة الماضية، وفق مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة، محمد كنانة.


اقرأ أيضاً : "طقس العرب" يكشف لـ"رؤيا" آخر تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن - فيديو


من جانبه، قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن المملكة تتأثر بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، إذ شهدت معظم المناطق تساقطا للأمطار بشكل لافت.

وأضاف الطريفي لرؤيا، الجمعة، أنه يستمر تأثير المنخفض الجوي اليوم، مع احتمالية تساقط زخات ثلجية خفيفة جنوب الأردن، لا سيما مرتفعات جبال الشراه، إضافة إلى تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

وأشار إلى أن حالة الطقس يوم غد السبت، تكون باردة مع استمرار تساقط الأمطار، بحيث تمتد إلى جنوب المملكة، موضحا أن هناك فرصة لتساقط زخات من الثلوج فوق الجبال الجنوبية العالية المرتفعة عن مستوى سطح البحر 1400.

ولفت الطريفي إلى وجود فعالية جوية جديدة، حيث تندفع رياح قطبية قارسة البرودة، متوقعا بأن شدة الأمطار وغزارتها ستكون أعلى من يوم الجمعة.

وتابع حول الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل، أن المناطق الشرقية للمملكة ومنها الرويشد والصفاوي وأم القطين، ستشهد تساقطا للثلوج وتراكمات، وأنه وبحسب التقديرات الحالية، الأمور قابلة للتغيير وفق الطريفي.

وحذر الطريفي من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب، إضافة إلى تشكل السيول في شمال ووسط وجنوب الأردن.

وشدد على أن ليلة الأحد/ الاثنين، ستشهد رياح قارصة وتشكل موجة من الجليد والانجماد في الطرق الداخلية والخارجية، إذ يتعمق تأثيرها يومي الاثنين والثلاثاء، بحيث تكون درجات الحرارة نهارا لا تتجاوز 5 درجات مئوية، وتنخفض إلى ما دون الصفر المئوي، باستثناء مناطق العقبة والبحرالميت والاغوار.

أخبار ذات صلة

newsletter