التربية لـ"رؤيا": لا عودة عن التعليم الوجاهي بالمدارس والفصل الثاني بموعده..فيديو

محليات
نشر: 2022-01-11 20:46 آخر تحديث: 2022-01-12 07:35
نبض البلد
نبض البلد

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، اليوم الثلاثاء، إن جميع الملاحظات التي تصل الوزارة بشأن العملية التعليمية هي محل الاهتمام والاحترام.

وأضاف لبرنامج نبض البلد والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن الوزارة لا زالت تعتبر التعليم الوجاهي هو الأساس، مبينا أن الوزارة توازن بين صحة الكوادر التعليمية والطلبة، والوضع الوبائي في المملكة.

ولفت إلى أن خيار التعليم عن بعد كان للضرورة في ظل الوضع الوبائي التي كانت تمر به الأردن، لكن الآن البروتوكولات الصحية في المدارس والخبرة المتراكمة في التعامل مع الوباء تقلل من احتمالية العودة للتعلم عن بعد.


اقرأ أيضاً : 36815 طالبا يشاركون في تكميلية التوجيهي السبت


"الوزارة تعمل على تطوير البروتوكول الصحي في المدارس باستمرار، ونسبة كبيرة من المدارس في الأردن ملتزمة"، بحسب المساعفة.  

وأضاف أن نسبة الشعب المدرسية التي أغلقت بسبب إصابات كورونا لا تتجاوز 2 بالأف، ونسبة إصابات الطلبة والكوادر الإدارية والتدريسية لم تتجاوز 4%.

وحول سبب تفعيل المنصة الخاصة بالتعلم عن بعد أوضح المساعفة، أنها مخصصة للطلبة الذين تحولوا للتعلم عن بعد نتيجة تسجيل إصابات بفيروس كورونا، وتطبيقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وأضاف المومني أن منصة "درسك" لم تقدم أي شيء لطلبة المدارس، و تجربة التعلم عن بعد لم تكن ناجحة، مبينا أن جلالة الملك هو أول من طالب بعودة التعليم الوجاهي.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: 33% نسبة إصابات متحور أوميكرون في الأردن


من جانبه، قال النائب بلال المومني رئيس لجنة التربية النيابية، إن مجلس النواب يرفض أن يتم العودة للتعليم عن بعد، تحت أي ظرف، وهو يعتبر "رجوع إلى الخلف"، بحسب وصفه.

أوضح أن المطلوب من الوزارة اليوم هو البناء على التجربة السابقة في التعلم عن بعد، مشيرا إلى أن المتحورات من فيروس كورونا مرشحة للظهور مجددا.

واعتبر المومني أن تطبيق البروتوكول الصحي المدرسي "ضعيف جدا".

وأضاف أن منصة "درسك" لم تقدم أي شيء لطلبة المدارس، و تجربة التعلم عن بعد لم تكن ناجحة، مبينا أن جلالة الملك هو أول من طالب بعودة التعليم الوجاهي.

أخبار ذات صلة

newsletter