إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 60 مليونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-10 07:39 آخر تحديث: 2022-01-10 07:39
أمريكيون بانتظار دورهم لإجراء فحص كورونا
أمريكيون بانتظار دورهم لإجراء فحص كورونا

تجاوزت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في الولايات المتحدة الأمريكية مستوى 60 مليون حالة.


اقرأ أيضاً : الصين: فحوصات للحمض النووي لتعقب كورونا


وأفادت جامعة "جونز هوبكينز" التي تتابع تطورات الجائحة في الولايات المتحدة، في بيانات نشرتها مساء الأحد، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة في البلاد إلى نقطة 60.062 مليون حالة بينها 837,504 وفيات.

وتشير معطيات الجامعة إلى أن متوسط الإصابات اليومية خلال الأيام السبعة الماضية بلغ في البلاد أكثر من 700,000 حالة لأول مرة منذ بدء الجائحة في قفزة حادة غير مسبوقة.

كما تواجه الولايات المتحدة ارتفاعات حادة للوفيات الجديدة جراء المرض وتجاوز المؤشر اليومي خلال الأيام السبعة الماضية حسب الجامعة مستوى 1500 حالة.

ويأتي ذلك على خلفية انتشار متسارع لمتحور "أوميكرون" المكتشف لأول مرة في جنوب أفريقيا شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021 والذي أصبح مهيمنا في الولايات المتحدة حسب السلطات الصحية في البلاد.

إلى ذلك، قررت السلطات المحلية في مدينة تيانجين المجاورة لبكين إطلاق اختبارات الحمض النووي لكورونا لسكان المدينة البالغ عددهم حوالي 15 مليونا، بعد تأكيد إصابة 20 شخصا بالمرض.


اقرأ أيضاً : حملة موسعة لتطعيم الأطفال ضد كورونا في السعودية


وكانت نتائج تسلسل الجينوم اكدت إصابة أول حالتين مؤكدتين محليتي العدوى بمتحور "أوميكرون"، وفقا للمقر البلدي للوقاية من كورونا والسيطرة عليه، لكن دون تأكيد ما إذا كانت الإصابتان مرتبطتين بحالات وافدة.

أخبار ذات صلة

newsletter