اتحاد كرة القدم يوزع نصف قيمة الجوائز المالية على أندية المحترفين

رياضة
نشر: 2021-12-30 15:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم
شعار الاتحاد الأردني لكرة القدم

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم توزيع نصف قيمة الجوائز المالية للبطولات المحلية على أندية المحترفين، على أن يُدفع النصف الآخر بداية العام الجديد.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن أجندة الموسم الجديد


وأكد ممثلو أندية المحترفين في الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة مع أندية المحترفين، أمس الأربعاء، لبحث الأمور المتعلقة بالموسم المقبل 2022، الأوضاع المالية الصعبة التي تعصف بها وتحول دون تحقيق تطلعاتها.

ووعد الاتحاد الأندية بتأمين شركة راعية للمسابقات المحلية في الموسم الجديد، وتشكيل لجنة تسويقية، بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الدعم للكرة الأردنية.

وقرر اتحاد الكرة رفع القيد عن الأندية المحرومة من التعاقدات، شريطة تسديد نصف قيمة الشكاوى المالية المقدمة من اللاعبين والمدربين المحليين على أن تسد باقي قيمة الشكاوى في المرحلة المقبلة.


اقرأ أيضاً : الأمير علي: ننظر بتفاؤل لعائلة كرة القدم الآسيوية خلال 2022


وتم التطرق لبطولة القدس والكرامة التي ستقام في فلسطين آذار المقبل، بمشاركة 3 فرق أردنية هي الفيصلي والوحدات والرمثا، وستكون مشاركتها من دون لاعبي المنتخب الوطني.

وبين الاتحاد، في اجتماع مع ممثلي وسائل الإعلام، أن مديونية الأندية في دوري المحترفين وصلت إلى 9.5 مليون دينار، في حين كانت قيمة تعاقدات الأندية في الدوري في الموسم الماضي 4.5 مليون دينار.

وقال نائب رئيس اتحاد كرة القدم مروان جمعة، من جهته، إن العجز المالي في الاتحاد انخفض إلى 2.7 مليون دينار مع نهاية العام الحالي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter