صدور معدل نظام التقاعد لأعضاء نقابة المهندسين

الأردن
نشر: 2021-12-17 17:16 آخر تحديث: 2021-12-17 17:16
نقابة المهندسين الأردنيين
نقابة المهندسين الأردنيين

صدر بالجريدة الرسمية أمس الخميس، نظام معدل لنظام التقاعد لأعضاء نقابة المهندسين، لسنة 2021 ويعمل به بعد 30 يوما من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.


اقرأ أيضاً : إرادة ملكية بمنح الفنان عمر العبد اللات جائزة الدولة التقديرية


وبحسب التعديل يحق لعضو النقابة تقديم طلب الاشتراك في الصندوق اعتبارا من تاريخ تسجيله عضوا في النقابة على أن لا يزيد عمره المهندس على 45 سنة ولا يزيد عمر المهندسة على 40 سنة.

وشملت التعديلات إعفاء فئة المهندسين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من الرسوم الإضافية غير المسددة مقابل التزامهم ‏بالصندوق لعشر سنوات قادمة.‏وتضمنت التعديلات، وقف الاشتراك بالشرائح غير المتوازنة اكتوارياً ومنع الانتقال لها لما فيها من إضرار على الوضع المالي للصندوق، مع ‏استحداث شرائح متوازنة اكتواريا، إضافة إلى وضع حد لعدد الاشتراكات التي تتيح للعضو الحصول على راتب تقاعدي.


اقرأ أيضاً : تعليمات معدلة للتعليمات الخاصة بقواعد حملات الدعاية للانتخابات البلدية


كما تضمنت منع الانتقال لشرائح أعلى خلال آخر سنتين قبل التقاعد، ومنع مضاعفة التعويض ‏عن الاشتراكات المسددة في السنوات الخمس الاخيرة التي تسبق الإحالة على التقاعد، واستحداث نصوص تجيز للصندوق خصم حقوقه المالية من مستحقات المستفيدين منه، حماية للصندوق.

وكانت الهيئة المركزية للنقابة، أقرت في اجتماعها المنعقد في 17 تموز/يوليو الماضي، التعديلات المقترحة على نظام صندوق التقاعد.

أخبار ذات صلة

newsletter