الاحتلال يمنع السفر إلى 7 دول بسبب المتحور الجديد من كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-11-26 10:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مسافرون في مطار الاحتلال
مسافرون في مطار الاحتلال

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع السفر إلى سبع دول في جنوب القارة الإفريقية: جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وأسواتيني، وصنفتها بـ"الحمراء" بسبب متحور كورونا الجديد.


اقرأ أيضاً : بالصور.. الاحتلال الإسرائيلي ينكل بطلبة اللبن الشرقية في نابلس


علما أنه لن يكون بإمكان السياح القادمين من هذه الدول دخول مناطق دول الاحتلال.

وأجرى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت الخميس، مشاورات مع وزير الصحة والمدير العام لوزارة الصحة ورئيس خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة والمسؤول عن الحماية بوجه المخاطر في وزارة الأمن، مشاورات فيما يتعلق بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها مؤخرًا في العديد من الدول وتوصف بـ B.1.1529.

وبالنسبة للعائدين إلى مناطق الاحتلال من هذه الدول، بما في ذلك الذين تم تطعيمهم بلقاح ثالث، فسيتجهون للحجر الصحي في فنادق كورونا لمدة 7 أيام، وسيطلق سراحهم بعد التبين من النتيجة السلبية لاختبارين متتاليين.


اقرأ أيضاً : ضابط لدى الاحتلال الإسرائيلي: لا يمكن خنق غزة


وستُفرض رسوم على المسافرين الذين يرفضون الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما في الفنادق المخصصة لهذه الغاية.

وسيواصل بينيت إجراء تقييمات مستمرة للوضع، مع وزير الصحة والمهنيين في مكتبه، من أجل مراقبة سير تطور السلالة الجديدة عن كثب، ومنع انتشارها في إسرائيل.

يشار الى أن العلماء أعلنوا الخميس اكتشاف متحورة جديدة من كوفيد-19 في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررا من الوباء، الذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter