بالفيديو.. فنزويلية تدخل "غينيس" بكرة القدم الاستعراضية

هنا وهناك
نشر: 2021-11-18 10:40 آخر تحديث: 2021-11-18 10:40
اللاعبة الفنزويلية لورا بيوندو
اللاعبة الفنزويلية لورا بيوندو

استطاعت اللاعبة الفنزويلية لورا بيوندو من دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، برقمين قياسيين في كرة القدم الاستعراضية "فري ستايل".


اقرأ أيضاً : شارع الجامعة في اربد من موسوعة غينيس لشارع يصارع البقاء - فيديو


وتمكنت بيوندو من تحطيم رقمين قياسيين، يوم أمس الأربعاء، بموسوعة "غينيس".

ووفقا لما نقلته وكالة "يو بي آي"، فإن لورا نجحت بجعل الكرة تقفز وهي جالسة 62 مرة خلال 30 ثانية.

كذلك حققت لورا 24 قفزة دائرية للكرة دون أن تسقط أرضا خلال دقيقة واحدة فقط.

وفي تعليق على إنجازها قالت لورا: "سعيدة للغاية بتحطيمي رقمين قياسيين. يمكن تحقيق أي هدف إن صممت عليه، وهذا ما فعلته اليوم".

وقبل نحو أسبوع تمكن مزارع أسترالي من دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعدما نجح في جعل شجرة تثمر خمسة أنواع مختلفة من الفاكهة.

ونجح حسام صراف من ولاية فيكتوريا الأسترالية من تطعيم شجرة بـ10 أنواع مختلفة من الفاكهة، إلا أن القائمين على موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، أخبروه أنه لم يتم احتسابها جميعا على أنها أنواع مختلفة، مؤكدين نجاحه في إنتاج خمسة أنواع فقط.

وتضمنت الفاكهة التي نجح صراف في إنباتها على ذات الشجرة، النيكتارين والدراق والخوخ والمشمش والكرز، حسبما ذكرت صحيفة "ذا غارديان".

واعتبر صراف إنجازه تعبيرا لمفهوم "التعايش السلمي"، مضيفا أن شجرته تجسيد لفكرة "العيش معا رغم الاختلاف باحترام في مجتمع متعدد الثقافات".

كما سجلت دبي رقما قياسيا عالميا جديدا لأعمق حوض للغطس في العالم، بينما تسعى الإمارة الثرية إلى جذب سياح جدد وسط تفشي وباء كورونا.

ومنذ أن شرعت أبوابها للزوار الدوليين في تموز/يوليو 2020، تعلن المدينة السياحية بانتظام عن محطات ترفيهية جديدة بين ناطحات السحاب التي تشتهر بها وجزرها الاصطناعية.


اقرأ أيضاً : تعرفوا على صاحبة أوسع فم تمتلكه أنثى في العالم "فيديو"


وقال مدير مشروع "ديب دايف دبي" جارود جابلونسكي "يبلغ عمق حوض السباحة 60 متراً، وهو يزيد بمقدار 15 متراً على أي حوض سباحة آخر في العالم".

وأضاف أن المسبح الذي افتُتح للجمهور الأربعاء الماضي، "يروي قصة مدينة مغمورة"، مضيفا أنّه يحتوي على كمية من المياه تعادل ستة مسابح أولمبية أو 14,6 مليون لتر.

وأكّدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية تصدّر المشروع لائحتها لأعمق أحواض السباحة في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter