مصر.. نقابة المهن الموسيقية تعلن قائمة الممنوعين من الغناء

هنا وهناك
نشر: 2021-11-17 18:05 آخر تحديث: 2021-11-17 18:05
حمو بيكا وحسن شاكوش
حمو بيكا وحسن شاكوش

أعلن المستشار الإعلامى لنقابة الموسيقيين المصريين طارق مرتضى، اليوم الأربعاء، قائمة لأسماء 24 مطرباً وفريقاً من فرق المهرجانات المحظور التعامل معهم.


اقرأ أيضاً : هاني شاكر يهاجم محمد رمضان بسبب ملابسه


وأوضح مرتضى بحسب ما نقلته "بوابة الأهرام" أنه تم إيقاف كل من "أبوليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، أوكا وأورتيجا، حسن شاكوش، ريشة كوستا، على سمارة وأحمد عوت، الدخلاوية، ولاد سليمان، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات، علاء فيفتي، عمر كمال، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة وحنجرة، مجدى شطة، وزة مطرية" بالإضافة إلى عنبة.

وشدد نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر مؤخراً، على جميع وسائل الإعلام عدم الترويج لأغانى المهرجانات، احتراما لقرار النقابة.

هذا وفي استطلاع أجرته "رؤيا"، أيد أردنيون في محافظتي العاصمة عمان والمفرق، قرار نقيب المهن الموسيقية في مصر هاني شاكر، الذي يقضي بمنع المطرب الشعبي حسن شاكوش من الغناء.

وقال مواطنون في حديثهم لـ"رؤيا"، إن قرار المنع بسبب رداءة الأغاني التي يقدمها، وتأثيرها في الشباب، خاصة أن معظم تلك الأغاني تروج بطريقة أو بأخرى للمشروبات الروحية والمخدرات وغيرها.

وكان هاني شاكر أعلن إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيا ودون رجعة.

وقال الفنان هاني شاكر، في تصريحات صحفية، إن "ما فعله شاكوش شيء خطر، إنه يؤدي الغناء بكلمات غير أخلاقية. الفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء"، مختتما بقوله: "بناقص حسن شاكوش".

وكانت نقابة المهن الموسيقية المصرية، قررت إيقاف تصريح الغناء للمطرب حسن شاكوش لأجل غير مسمى، مع استمرار إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهر، على أن يحق له العودة إلى الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. ماذا قال أردنيون عن إيقاف هاني شاكر فنان المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء؟


كذلك قررت النقابة، في بيان لها، "منع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، بدءا من يوم الخميس 16 سبتمبر عام 2021"، مؤكدة أن ذلك بناء على قرار النقيب العام الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة.

وكان مجلس نقابة المهن التمثيلية، أكد في بيان له، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، داعيا جموع الفنانين ومؤدي المهرجانات إلى التمسك بالأخلاق الحميدة والحفاظ على قيم المجتمع الرصينة والتمسك بالكلمة الصائبة.

أخبار ذات صلة

newsletter