تعرف إلى الفندق الأكثر انعزالا في العالم

هنا وهناك
نشر: 2021-11-16 10:26 آخر تحديث: 2021-11-16 10:26
"شيلدون شاليه"
"شيلدون شاليه"

يعتبر فندق "شيلدون شاليه" أحد أكثر الفنادق انعزالا في العالم، وذلك بهدف إتاحة المجال أمام الضيوف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، مقابل 10 آلاف دولار لليلة الواحدة.


اقرأ أيضاً : دراسة: نصف المتعافين من كورونا يعانون آثارا طويلة الأمد


ويقع الفندق المكون من 5 غرف نوم على حافة مدرج دون شيلدون، في نهر روث الجليدي الخلاب في دينالي بألاسكا، حيث لا يمكن الوصول إليه إلا جوا.

ويرتفع الفندق 1829 مترا فوق مستوى سطح البحر، ويقع في منطقة تكثر فيها الدببة والذئاب وحيوانات الوعل.

ويقدم القائمون على الفندق لزواره خدمة النقل بواسطة طائرة مروحية، ووجبات طعام، إلى جانب عدد من الأنشطة مثل التزلج على الجليد وتسلق الجبال وصيد السمك.

وحسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن غرف الفندق توفر إطلالات "بانورامية" على المناظر الطبيعية، وهي قادرة على استيعاب 10 ضيوف في ذات الوقت.

وفي سياق متصل، تخطط شركة "أوريون سبان" لإطلاق أول فندق فاخر في الفضاء، على أن يكون متاحا للنزلاء في العام 2022.

وسيتسع الفندق الذي أطلق عليه اسم "محطة أورورا" لأربعة نزلاء وشخصين من طاقم العمل، وذلك في رحلة سريعة حول كوكب الأرض، تمتد لـ12 يوما.

وستكون تكلفة إقامة الشخص الواحد بحسب "واشنطن بوست" 9.5 ملايين دولار أمريكي، أي ما يعادل 791.666 ألف دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

وسيستطيع من يرغب في تجربة الإقامة بهذا الفندق، الحجز عبر موقع الشركة على الإنترنت، وذلك بدفع 80 ألف دولار، كتأمين قابل للاسترداد.


اقرأ أيضاً : شريحة مزروعة بالدماغ تترجم أفكار رجل مشلول وتحولها إلى نص


وسيوفر الفندق لنزلائه العديد من التسهيلات، مثل تجربة انعدام الجاذبية، والاستمتاع بمشاهدة مناظر رائعة، والمشاركة في تجارب وأبحاث علمية مثل الزراعة في الفضاء، والتحادث مع الأصدقاء والأهل على الأرض عبر الإنترنت.

وسيتوجب على المسافرين للفندق الخضوع لتدريبات تمتد لثلاثة شهور، هذا إلى جانب دروس تعليمية تساعدهم على فهم آليات عمل الرحلات الفضائية، وطبيعة الظروف الصعبة في الفضاء، وفيزياء المدار الأرضي.

أخبار ذات صلة

newsletter