"كهرباء إربد" تعد خطة طارئة للتعامل مع الشتاء

اقتصاد
نشر: 2021-11-16 10:03 آخر تحديث: 2021-11-16 12:55
كوابل كهرباء على أحد الأعمدة - ارشيفية
كوابل كهرباء على أحد الأعمدة - ارشيفية

أعدت شركة كهرباء إربد خطة شاملة للتعامل مع الحالات الطارئة، لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن المشتركين أو التأثير على الشبكة الكهربائية العائدة للشركة، ومواجهة الظروف والتطورات الجوية في فصل الشتاء، التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث أعطال على الشبكة الكهربائية.

وقال مدير الشركة المهندس بشار التميمي، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الخطة وتضمنت الهيكل التنظيمي الواجب اتباعه في أثناء الحالة الطارئة، وتصنيف الحالات ومخطط العمليات الخاص بكل مرحلة، إضافة إلى المهام والإجراءات الواجب تنفيذها عند إعلان حالة الطوارئ.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: نعمل على استكشاف مواقع جديدة للتنقيب عن النفط والغاز


وأضاف أن الخطة شملت جميع الإجراءات اللازمة لضمان إيصال التيار الكهربائي بالطريقة المثلى لجميع المشتركين، لغاية التمكن من السيطرة على النظام الكهربائي و ضمان التنسيق الأمثل بين وحدات الشركة الداخلية والجهات الخارجية كافة.

وبين التميمي أنه تم تأكيد جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع أي مشكلات فنية قد تطرأ على خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل، عبر دائرة الرقابة والتشغيل التي تبذل جهودا كبيرة لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية، بوضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة، والتحقق من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب أي زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء، إضافة الى التعامل مع جميع الأعطال التي قد تطرأ على النظام الكهربائي بالتنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: انخفاض معدل أسعار البنزين وارتفاع الديزل واستقرار الكاز


وأشار إلى أنه تم إنجاز أعمال الصيانة الدورية والوقائية لمحطات التحويل وخطوط النقل الكهربائي التابعة لها وترتيب مناوبات المهندسين العاملين في غرف العمليات الرئيسية والمساندة.

وأوضح أنه تم توجيه مديري مكاتب الشركة الخارجية في محافظات وألوية منطقة الامتياز، للتحقق من جاهزية المكاتب ومراجعة الكوادر الفنية الخاصة بكل مكتب، والمتابعة مع دائرة النقليات لمعرفة الآليات الموجودة مع أسماء الكوادر الخاصة بها، وأرقام هواتفهم إضافة للمتعهدين المخصصين لغايات استئجار الآليات الثقيلة وأرقام هواتفهم، والتحقق من جاهزية مستودعات اللوازم في توفير مختلف المواد اللازمة .

يذكر أن الشركة تستقبل الملاحظات والشكاوى على أرقام مركز الاتصال الخاص بها وعلى مدار 24 ساعة على الأرقام التالية: (7201830/ 02) (7201500 / 02) (7201555 / 02).

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter