هذه توصيات شركة "تشيزي" بعد حادثة انقطاع الكهرباء عن الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-10-25 14:51 آخر تحديث: 2021-10-25 14:59
تحرير: ليلى خالد
هذه توصيات شركة "تشيزي" بعد حادثة انقطاع الكهرباء عن الأردن
هذه توصيات شركة "تشيزي" بعد حادثة انقطاع الكهرباء عن الأردن

أوصى تقرير شركة تشيزي الإيطالية حول انقطاع الكهرباء عن الأردن، في شهر أيار الماضي أمام لجنة الطاقة النيابية اليوم الاثنين، بمعايرة الأنظمة في وحدات السد العالي المصري لتكون قادرة على خمد التأرجح في التيار الكهربائي.


اقرأ أيضاً : "الطاقة النيابية" تطّلع على نتائج تقرير "شركة تشيزي" حول انقطاع الكهرباء عن الأردن - فيديو


وعلى الجانب الأردني أوصى تقرير الشركة التي أوكل اليها أمر دراسة سبب انقطاع الكهرباء عن المملكة، بضبط نظام مثبتات الطاقة على وحدات السمرا والقطرانة، للمساهمة في إخماد حالات التأرجح كإجراء احترازي إضافي.

وبحسب تقرير الشركة فقد تم الاتفاق مع الجانب المصري لتعديل البروتوكول التشغيلي، من أجل البدء بإجراءات فتح خط الربط عند بداية خدوث حالات التارجح وضمن قيم منخفضة نسبيا.

ويتم الدراسة مع الجانب المصري لتعزيز الحمايات الموجودة على خط الربط، بما يؤهل عملية الفصل الأوتوماتيكي عند حالات التأرجح وفي أفضل وقت ممكن والذي لا يستطيع المشغل التعامل معه يدويا.


اقرأ أيضاً : "رؤيا" تنشر تقرير اللجنة الفنية لتحديد سبب انقطاع الكهرباء في الأردن - فيديو وصور


وفي ظل تطور النظام الكهربائي المصري الأردني من المنظور أن تكون هناك مشاريع ربط مستقبلية مع دول الجوار، فسيُتبع نهج إعادة دراسة ظاهرة التأرجح دوريا كلما اقتضت الحاجة ذلك، بحسب الإجراءات التحسينية التي خلصت لها دراسة شركة تشيزي، في حين بلغت كلفة إجراء الدراسة نحو 86 ألف يورو.

أخبار ذات صلة

newsletter