الأردن يعزي بضحايا الطائرة الروسية

الأردن
نشر: 2021-10-10 21:57 آخر تحديث: 2021-10-10 21:59
مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

 أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أصدق التعازي لحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديقة بضحايا حادثة سقوط طائرة في جمهورية تتارستان الروسية، الأحد، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.


اقرأ أيضاً : الأردن يعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً في أفغانستان


وعبّر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول عن تضامن المملكة مع حكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديقة، وأحر التعازي لأسر الضحايا، مُتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ولقي 15 شخصا حتفهم لدى تحطم طائرة من طراز إل-410 تقل مظليين مدنيين في جمهورية تتارستان في وسط روسيا الأحد، على ما أعلنت وزارة الطوارئ.

وقالت الوزارة في قناتها على تلغرام انه "تم انقاذ سبعة اشخاص" وانتشال 15 جثة.

مؤخرا، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيقة بضحايا حادثة سقوط مروحية عسكرية في ولاية قابس، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة عسكريين.

 


اقرأ أيضاً : الأردن يعزي روسيا بضحايا حادثة إطلاق النار في جامعة بيرم


وعبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول عن تضامن المملكة مع حكومة وشعب الجمهورية التونسية الشقيقة، وأحر التعازي لأسر الضحايا.

ولقي ثلاثة عسكريين تونسيين مصرعهم مساء الثلاثاء في حادث تحطم مروحية للجيش أثناء تمرين ليلي في ولاية قابس (جنوب)، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع. 

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد زكري لوكالة فرانس برس إن "العسكريين الثلاثة الذين كانوا على متن مروحية عسكرية قتلوا جميعاً في هذا الحادث". 

وأضاف أنّه تمّ فتح تحقيق "تقني" للوقوف على الأسباب التي أدّت إلى سقوط المروحية وتحطّمها في منطقة الحامة بولاية قابس، من دون مزيد من التفاصيل.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter