حجاوي: "الأوبئة" لا تمانع إقامة المهرجانات لكن ضمن شروط

الأردن
نشر: 2021-10-10 11:03 آخر تحديث: 2021-10-10 15:26
مهرجان غنائي اقيم في العاصمة عمان
مهرجان غنائي اقيم في العاصمة عمان

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إنه لا بد من الخروج من "شتاء آمن" كما تم الانتهاء من الصيف الآمن.

وأضاف حجاوي في تصريحات إذاعية صباح الأحد، أنه "يجب علينا الدخول إلى فصل الشتاء بتجهيز واستعداد أكبر، ولا يوجد كما يُشاع رجعة للمربع الأول ولن يكون هناك اغلاقات".


اقرأ أيضاً : الحكومة تؤكد التزامها بخطة فتح القطاعات والتعليم الوجاهي


وأشار إلى أن لجنة الأوبئة لا تُمانع إقامة المهرجانات واللقاءات والمؤتمرات لكن ضمن شروط مع ضرورة اتباع البروتوكول الصحي، ويجب على منظمي هذه الفعاليات والأنشطة الالتزام بالتعهدات الموقعة من قبلهم في تطبيق البروتوكول الصحي.

وتابع حجاوي يجب على منظمي الفعاليات عدم السماح بدخول أعداد أكبر من المسموح، لما له من تبعات على الوضع الوبائي، مشيرا إلى أن هناك فوضى في عدم إرتداء الكمامات وفوضى في التباعد، ولذا من البديهي أن يكون هناك فوضى قد حصلت عند الدخول إلى الفعالية، من حيث عدم الالتزام والتحقق من حصول الحضور على جرعتي المطعوم.

وأكد حجاوي أن منظمة الصحة العالمية شددت على ضرورة التعايش مع الجائحة، وعدم التراخي وضرورة اتباع وسائل الحماية من ارتداء الكمامة والتباعد، لأن الوباء لم ينتهِ بعد.


اقرأ أيضاً : حجاوي: الأردن وصل لنسبة مطمئنة في منحنى وباء كورونا


وسجلت في الأردن أمس السبت 13 وفاة و567 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10802 وفاة و832399 إصابة.

وبلغ عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 13603 حالات، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، السبت إلى المستشفيات 74 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 46 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 451 حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter